7.3 مليار ريال أرباح “سابك” في الربع الأول من 2012

admin
الشركات العربية
admin17 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
7.3 مليار ريال أرباح “سابك” في الربع الأول من 2012

  - مجلة مال واعمالكشفت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن النتائج المالية الأولية الموحدة للربع الأول من العام الحالي 2012 والتي بلغ صافي أرباحها 7.27 مليار ريال، مقابل صافي ربح 7.69 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 5%، ومقابل صافي ربح مقداره 5.24 مليار ريال للربع السابق وذلك بارتفاع قدره 39%.

وعزت الشركة في بيان على موقع سوق الأسهم السعودية سبب انخفاض صافي الربح في الربع الأول مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض أسعار البيع وارتفاع كلفة اللقيم لبعض المنتجات, علما أن زيادة حجم الإنتاج والمبيعات أسهمت في تقليل ذلك الانخفاض .

وارجع البيان سبب ارتفاع صافي الربح مقارنة بالربع الرابع من العام السابق إلى تحسن أسعار بيع معظم المنتجات وانخفاض المصاريف الإدارية والعمومية بالرغم من ارتفاع كلفة اللقيم لبعض المنتجات.

وبلغ إجمالي الربح خلال الربع الأول 14.53 مليار ريال مقابل 15.43 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق. وذلك بانخفاض قدره 6%.

وسجل الربح التشغيلي خلال الربع الأول 11.45 مليار ريال مقابل 12.51 مليار ريال، للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 8%.

وبلغت ربحية السهم خلال فترة الثلاثة أشهر 2.42 ريال، مقابل 2.56 ريال للسهم للفترة المماثلة من العام السابق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.