620 مليون درهم مبيعات متوقعة لـ”زجاج” الاماراتية

admin
الشركات العربية
admin20 مايو 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
620 مليون درهم مبيعات متوقعة لـ”زجاج” الاماراتية

  - مجلة مال واعمالمال واعمال

أفاد النائب الأول للرئيس، التسويق والمبيعات في شركة “زجاج” التابعة لـ”شركة دبي للاستثمار”، زياد يزبك، بأن إجمالي مبيعات الشركة خلال عام 2011 بلغ 400 مليون درهم، ويتوقع أن يرتفع إلى 620 مليون درهم خلال العام الجاري.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي، للإعلان عن استضافة مؤتمر فني لاتحاد “غلاس آند غليزينغ” للمرة الأولى في المنطقة، أن حصة الشركة السوقية محلياً تصل إلى نحو 70%، فيما تبلغ في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا 48%، لافتاً إلى أن حصة التصدير من إجمالي المبيعات تبلغ نحو 73%، ويتم استهلاك الحصة المتبقية محليا، وفقا لصحيفة الامارات اليوم.

وأكد أن دعم الشركة للمؤتمر، يعكس التزامها بتعزيز أفضل الممارسات في صناعة الزجاج، مشيراً إلى أن الخطوط الجديدة التي أطلقتها الشركة تضمن لها قدرة أكبر على تلبية الطلب المتزايد على الزجاج المعماري العالي الكفاءة، وتوفر سهولة أكبر في مواكبة المواصفات الفنية الصارمة للمشروعات العملاقة التي نشهدها حاليا.

وأوضح أن المعايير والتطور المستمر في تقنيات وإمكانات الشركة، تأتي استجابة للضرورة التي فرضها التوسع الكبير في قاعدة المتعاملين خلال السنوات الأخيرة، متوقعاً أن تشهد أعمال الشركة في الفترة المقبلة، مزيداً من النمو، خصوصاً في ظل توقعات بأن يشهد قطاع الزجاج في منطقة الخليج نمواً كبيراً بفضل ازدهار قطاع البناء والتشييد.

وقال إن الشركات التابعة لشركة (زجاج)، وهي (الإمارات للزجاج)، و(الإمارات للزجاج المسطح)، و(السعودية الأميركية للزجاج)، و(لوميغلاس) توفر طيفاً متكاملاً من المنتجات والخبرات ذات الصلة بالقطاع، وكلنا ثقة بأننا نسير على الطريق الصحيح نحو تصدر صناعة الزجاج المعالج في العالم.

من جانبه، شدد رئيس مجلس إدارة اتحاد غلاس آند غليزينغ في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ستيف ليبسكومب، على أهمية أن تبقى الصناعات في دول مجلس التعاون الخليجي ملتزمة بتطبيق معايير الجودة والتنظيمات الخاصة بصناعات الزجاج، وتحديثها دورياً بما يتوافق مع أفضل الممارسات، لتحقيق النمو ضمن القطاع.

وبيّن أن الاتحاد باعتباره جهة مخولة مراقبة وتنظيم القطاع، يضطلع بدور أساسي في وضع المعايير، وإصدار المنشورات الفنية، وتعزيز إجراءات الصحة والسلامة، لافتاً إلى أن تنظيم المؤتمر الفني يتماشى مع خطط الاتحاد، والتزامه بتبادل خبراته ومعارفه مع قيادات القطاع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.