5 خطوات تقف بينك وبين الثراء تعرف عليها

منوعات
26 يناير 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
5 خطوات تقف بينك وبين الثراء تعرف عليها

download - مجلة مال واعمال

الثراء حلم  يرواد الكثيرين  والعديدون يفشلوا في ذلك نظرا لا اعتقادهم  أن امتلاك الكثير من المال والوصول إلى الحرية المالية من الأحلام التي لا تتحقق في هذا العصر، كما ان البعض يجزم  أن الثروة تتوارث فقط.

  فإذا كنت واحد من الذين يتمنون الثراء ولكنك لا تعرف كيف تحقق ذلك، فاعلم أنك لا تعرف كيف تصبح غنيا لأنك لا تدرك أن المال لعبة لها قواعد وأسرار.

نؤكد لك أنه يوجد مفاتيح و سبل حقيقية للوصول إلى الثروة والغنى، لكن في الواقع أشخاص قليلون جداً هم من ينتقلون من حيّز الرغبة في الغنى إلى العمل على جني الثروة فعلياً.

وفي هذا المقال سنقدم لك الخطوات الاساسية للوصول الى الثراء.dollars - مجلة مال واعمال

غير نظرتك التشائمية تجاه المال

عليك أن تسأل نفسك بكل صدق: لماذا لست غنيا إلى الآن؟ كن صادقا مع نفسك و ابحث عن الافكار والمواقف السلبية التي لا تدعم هدفك في تحقيق الثراء، وتخلص منها. عندما تفكر بجدية في كسب المال، وعندما لا تسيء الظن بالمال، وعندما تؤمن أن هناك وفرة في المال والموارد والفرص، وعندما تثق بقدرتك على تأهيل نفسك لكسب المال، حينها ستصبح مؤهلا بالفعل لكي تصبح غنيا وتحصل على نصيبك الوافر من المال.

انظر إلى المال و الثراء كنتيجة وليست سببا

كل الانجازات وكل الثروات هي نتائج لأسباب و أعمال محدَّدة. من الغريب أن نجد غالبية الناس تعكف أغلب الأوقات و دون جدوى على تغيير الواقع/النتيجة دون الالتفات إلى الاسباب و العمل على تغييرها. الحكمة تقول : إنه من الجنون الاستمرار بالقيام بنفس الشيء وتوقع الحصول على نتائج مختلفة!

الناجحون الأغنياء يرون في المال نتيجة للأفكار الجيدة و الاعمال المثمرة، لذلك تجدهم على استعداد لاحداث قيمة كبيرة للاخرين، وفي المقابل يجنون ثرواتهم، فابحث وركز على ما ستقدم في الأساس حتى تحصل على المال نتيجة لذلك.

عزز شعورك باستحقاق الثراء

يكون شعور الاستحقاق في جميع مناحي الحياة قوي في فترة الطفولة، لكن ما يحدث هو ان الطفل يبدأ بالتبرمج على ما حوله من المعلومات و طبعا الناس في معظمهم تركيزهم نحو أفكار النقص و الفقر.

تخلص من التفكير التقليدي لكسب المال

الابتعاد عن التفكير التقليدي لبناء الثروة أيضا يعد أمرا حاسما في رحلة الثراء التي أصبحت تتطلب اليوم أفكارا إبداعية غير تقليدية.

التنوع في الاستثمار

يهدف أي مشروع مربح او عمل تجاري إلى النمو و تحقيق الربح، لكن النجاح لا يتحقق دائما، لذلك احذر أن تدفعك رغبتك في الثراء السريع إلى وضع كل ما تملكه في مشروع واحد. فالنهوض بعد الفشل في هذه الحالة يكون صعبًا، وقد تصاب بالاحباط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.