5 أشكال من التورّم اياكم تجاهلها

info
صحة
info28 يناير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
5 أشكال من التورّم اياكم تجاهلها

article_0b241d6cb2a7b60696fce4c64d0d8894_541912_large

يؤدي تراكم السوائل تحت الجلد إلى التورّم، قد يكون ذلك علامة على تناول أدوية خاطئة إذا كان الورم مصحوباً باحمرار، أو الشكوى من أحد الأمراض، كما قد تسبب مشاكل الغدة الدرقية تورّم الرقبة. إليك ما تهمك معرفته عن أهم أشكال التورّم التي تتطلب عناية طبية:
انتفاخ البطن:
نتيجة تراكم الغاز في المعدة يحدث انتفاخ البطن، ويمكن إلقاء اللوم على نوعية الطعام، لكن بعض المشاكل الصحية مثل ارتجاع المريء، والقولون العصبي يسبب انتفاخ المعدة ويتطلب عناية طبية.
تورّم القدمين:
قد يحدث تورّم القدمين نتيجة الجلوس في وضعية معينة لفترة طويلة دون حركة. لكن بخلاف ذلك يعتبر تورّم القدمين علامة شائعة على مخاطر صحية مثل أمراض القلب والكلى والجلطة. هناك سبب آخر لتورّم القدمين لدى النساء هو احتباس الماء خلال فترات انقطاع الدورة الشهرية وسن اليأس.
تورّم الرقبة:
هذا التورّم علامة على تضخم العقد الليمفاوية، أو إصابات والتهاب الأسنان واللثة، أو أمراض الجلد. قد يسبب التهاب الغدة النكفية والغدة الدرقية تورّم الرقبة ايضاً وتحديداً تحت الأذنين.
تورّم العيون:
تسبب إصابات العين، والحساسية، والتهاب الملتحمة، والاختلالات الهرمونية تورّماً للعيون قد يستمر فترة طويلة. يتطلب تورّم العيون زيارة الطبيب.
تورّم الثديين:
هذا التورّم شائع وقت الحمل، نتيجة تدفق الهرمونات عند حدوث الإخصاب. لكن يرتبط تورّم الثديين أيضاً بسرطان الثدي ويصاحب ذلك سماكة الجلد حول الحلمتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.