30 مليون دينار استثمارات «زين» في الربع الاول من العام الحالي

admin
الشركات الاردنية
admin1 مايو 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
30 مليون دينار استثمارات «زين» في الربع الاول من العام الحالي

1  - مجلة مال واعمالقال الرئيس التنفيذي لشركة «زين» احمد الهناندة ان استثمارات «زين» بلغت خلال الربع الاول من العام الحالي 30 مليون دينار، وذلك استكمالاً لعمليات تطوير وانشاء احدث شبكة انترنت لاسلكي عريض النطاق في المنطقة، مشيرا الى ان «زين» تعمل حاليا على إجراء تحديثات واسعة على شبكة الانترنت اللاسلكي العريض النطاق الـ HSPA+ حيث انتهت من إضافة 300 موقع إضافي.

وبين الهناندة لـ»الدستور» ان «زين» خصصت جزءاً من مجمل الاستثمار الذي كانت قد رصدته لعام 2012 والبالغ 80 مليون دينار لإدخال أحدث عناصر الشبكة واكثرها تطوراً وأحدث ما توصلت اليه أنظمة خدمة الزبائن وهي حاليا في مرحلة التنفيذ.

واشار الى ان «زين» تمتلك نحو 11 مقسما رئيسيا، وأبراج خلوية ستتجاوز مع نهاية هذا العام الحالي الـ 2000 برج وذلك بعد الانتهاء من بناء 500 برج اضافي خلال العام الحالي انهت منها 300 برج.

واكد ان شبكة زين تغطي 99,9% من المساحة المأهولة بالسكان في المملكة، كما وتغطي «زين» بعض المناطق عن طريق محطات تقوية مؤقتة للأغراض الصناعية والزراعية وبعض المشاريع المؤقتة.

واوضح ان «زين» قامت خلال العام الماضي ببناء 1000 محطة مخصصة للتعامل مع تكنولوجيا الـ HSPA+ في المرحلة الأولى من إطلاق الخدمة في اذار من العام الماضي، موزعة في جميع المحافظات بشكل يغطي 97% من المناطق المأهولة بالسكان وبعد اطلاقها لخدمات الـ HSPA+ وبهدف تلبية الحركة المرورية المتزايدة عبر شبكاتها، بالاستثمار محطات جديدة فضلا عن العمل على توسيع أكثر من مئات المحطات الأساسية.

وأضاف ان هذه الاستثمارات إضافة الى ما جرى استثماره في شبكة «زين» خلال السنوات الماضية سيسهم في مزيد من انتشار الخدمات في الخلوي والإنترنت وتطويرها وتقديم خدمات إضافية مبنية على هذه التقنيات الخلوي والإنترنت لا سيما تقنية HSPA+ التي أطلقتها الشركة خلال العام الماضي وتمكن المشتركين من الوصول الى خدمات الإنترنت عبر الخلوي والحاسوب بسرعات عالية.

واكد الهناندة إلى أن الاستثمارات الجديدة هي استمرار لما جرى استثماره من قبل الشركة خلال السنوات الماضية، وان الشركة استثمرت خلال العام الماضي نحو 100 مليون دينار لتطوير شبكتها واستكمال بنيتها التحتية بشكل يسمح بإطلاق العديد من الخدمات الجديدة المتاحة عبر تقنية

الـ HSPA+ التي أطلقتها الشركة خلال آذار من العام الماضي، ليرتفع بذلك حجم استثمارها في الشبكة خلال سبع سنوات الى 550 مليون دينار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.