26% من جيل الألفية في الإمارات يملكون عقارات

fbmjo
2 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
26% من جيل الألفية في الإمارات يملكون عقارات
130424112726VRZD

أظهرت دراسة جديدة أجراها بنك إتش إس بي سي أنّ 82 % من سكان الدولة ممن لا يملكون عقاراتهم السكنية الخاصة يتوقّعون شراء عقار سكني خلال السنوات الخمس المقبلة.
وبحسب الدراسة فإن 28 % من الأشخاص يملكون عقارات سكنية، وأكثر من 4 من أصل 5 (82 %) ممن لا يملكون عقارات سكنية ينوون شراء واحد خلال السنوات الخمس المقبلة.
ويتجاوز هذا الرقم المعدل العالمي بشكل طفيف حيث يظهر أنّ 73 % من الأشخاص ممن لا يملكون عقارات سكنية ينوون شراء واحد خلال الفترة الزمنية نفسها، إلا أنهم يواجهون ذات المخاوف التي تعترض الأفراد من جيل هذه الألفية في الإمارات.

ويشار إلى أنّ 26 % ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و36 عاماً هم من أصحاب العقارات السكنية وأن 80 % ممن لا يملكون عقارات سكنية ينوون شراء واحد خلال خمس سنوات.

و تظهر الدراسة أنّ هناك عوائق تعترض تحقيق هذه الغاية بالنسبة للأشخاص ممن لا يملكون عقارات سكنية من ضمنها الحاجة إلى راتب أعلى (62 %) وكذلك ادخار المزيد من المال لتسديد الدفعة الأولى (42 %). كما تظهر الدراسة أنّ هذه التحديات تتفاقم عندما لا يقوم الأشخاص بالتخطيط بشكل مدروس. فقد عبّر

82 % من إجمالي الأشخاص غير المالكين في الإمارات إنهم يملكون مبلغاً قليلاً أو لا يملكون شيئاً من المال اللازم لشراء عقار سكني. ونتيجةً لذلك، يتبين أنّ 7 تقريباً من أصل 10 (67 %) من إجمالي مالكي العقارات السكنية ممن قاموا مؤخراً بشراء عقار سكني أنفقوا مبلغاً أكثر من المتوقّع.

وعادةً ما ينصح بتخصيص 35 % على الأقل للدفعة الأولى عند شراء عقار سكني حتى يتمكنوا من سداد أي تكاليف أو رسوم غير متوقعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.