21.6 % النسبة التراكمية للهطول المطري للموسم الحالي

admin
منوعات
admin24 يناير 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
21.6 % النسبة التراكمية للهطول المطري للموسم الحالي

4dc2664bb6d764eb2dc371273abdface10040335 - مجلة مال واعمالقال الناطق الاعلامي لوزارة المياه والري عدنان الزعبي إن النسبة التراكمية للهطول المطري لهذا الموسم بلغت حتى صباح أمس 21.6% من المعدل العام طويل الأمد.

وأضاف الزعبي في تصريح صحفي أن مجموع كميات التخزين في السدود العشرة على طول وادي الأردن حتى صباح أمس بلغ (61.1) مليون متر مكعب وبنسبة 18.8% من حجم التخزين الكلي للسدود البالغ 325 مليون متر مكعب، حيث بلغ التخزين في سد الوحدة حوالي 8.6 مليون متر مكعب والموجب 8.9 مليون متر مكعب وطلال 22.96 مليون متر مكعب.

ونوه الزعبي الى أن الفيضانات المائية تحتاج حتى تصل الى بحيرات السدود إلى فترة زمنية تتراوح ما بين 24 -48 ساعة خاصة بعد أن تكون التربة قد تشبعت بالمياه، وهذا بدوره يساعد في التغذية الجوفية.

وقال إن استمرار هطول الأمطار يعني المزيد من استمرار تدفق المياه للسدود وتغذية المياه الجوفية وري المزروعات، مشيرا إلى أهمية المحافظة على كل نقطة مياه تجمع وترشيد الاستهلاك.

من جهة أخرى، توقفت مساء أمس الاول محطة الزارة ماعين عن الضخ نتيجة ارتفاع نسبة العكورة جراء تساقط الامطار وكذلك آبار الرصيفة، فيما توقفت محطة وادي السير أمس الاول وعادت الى العمل يوم أمس.

وبسبب هذا التوقف تأثرت مناطق مرج الحمام الشرقي وضاحية الحاج حسن ومنطقة كلية حطين والجزء العلوي من العلكومية والمستندة والعبدلية ولواء ناعور وأجزاء من الجندويل بالتزويد المائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.