16 % تراجع حالات اشتباه مخالفة نظام سوق السعودية

admin
البورصات العربية
admin10 مايو 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
16 % تراجع حالات اشتباه مخالفة نظام سوق السعودية

 خليج1  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

كشف رئيس مجلس هيئة السوق المالية السعودية الدكتور عبدالرحمن التويجري تراجع عدد حالات الاشتباه في المخالفات لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية خلال عام 2011، بنسبة 16,7% إلى 35 حالة فقط.

وقال التويجري إن عدد تنبيهات نظام الرقابة الإلكتروني على وجود مخالفات لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية انخفضت بشكل مماثل بنسبة 8,9%، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وأوضح أن الهيئة تواصلت في توسيع سبل الرقابة لرفع مستوى الإفصاح والشفافية في السوق المالية مما انعكس ذلك بشكل مشاهد في تزايد إعلانات الشركات المدرجة العام الماضي بنسبة 16,5% إلى 2975 إعلاناً، منوهاً بالانخفاض الكبير الذي لوحظ العام الماضي في عدد الشكاوي المرفوعة للهيئة التي انخفضت بنسبة 23,2%.

ولفت النظر إلى أن الهيئة عززت وكثفت من الجولات التفتيشية على الأشخاص المرخص لهم عام 2011م بزيادة بلغت 31% عن عام 2010م سعياً منها للتأكد من سلامة المؤسسات المالية المرخص لها من قبل الهيئة والتزامها التام لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية وتقيدها الكامل بقواعد ووسائل التحوط من المخاطر بجميع أنواعها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.