14.2 مليون زائر في دبي خلال 2015

info
سياحة
info28 يناير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
14.2 مليون زائر في دبي خلال 2015

4988087_1024

أشارت إحصائيات سنوية حديثة أصدرتها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، أن الإمارة استقبلت أكثر من 14.2 مليون زائر خلال العام 2015، محققة زيادةً بنسبة 7.5% مقارنة بالعام 2014.

وبحسب الإحصائية تصدر الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي قائمة زوار دبي؛ إذ بلغ عددهم 3.3 مليون زائر بارتفاع قدره 13%، تلاهم الزائرون من غرب أوروبا.

ووفق الإحصائية الصادرة عن دائرة السياحة، فإن الزائرين الهنود كانوا في صدارة زوار دبي بعدد إجمالي بلغ 1.6 مليون زائر، تلاهم السعوديون في المرتبة الثانية بعدد إجمالي بلغ 1.54 مليون زائر.

وقالت دائرة السياحة في دبي في بيان لها صدر أمس: إن قطاع السياحة في دبي يمضي نحو تحقيق الهدف المتمثل باستضافة 20 مليون زائر سنوياً بحلول العام 2020، وذلك رغم ما واجهه العالم في العام الماضي من تقلبات اقتصادية متواصلة، إضافة إلى الأوضاع الجيوسياسية المتقلبة خلال النصف الثاني من العام 2015.

وأشارت إلى أن دبي حلت في المرتبة الرابعة بين أكثر المدن استقطاباً للزوار في العالم. وقد حفل العام 2015 بالكثير من التحديات التي أثّرت على قطاع السياحة العالمي، حيث شهدت السياحة بعض الصعوبات، بدءاً من تراجع معدلات النمو الاقتصادي في الأسواق الآسيوية والأوروبية، وصولاً إلى تباين أسعار صرف العملات حول العالم.

وأشارت إلى أنها ستواصل الجهود لتمكين دبي من استقطاب شرائح السياح من رجال الأعمال والعائلات من الطبقة الوسطى المتنامية في الهند.

ونوهت إلى أن النمو الإيجابي في الأسواق القوية والناشئة قد ساعد في موازنة تراجع عدد السياح من روسيا، ورابطة الدول المستقلة، ودول أوروبا الشرقية، التي شهدت انخفاضاً بعدد الزوار القادمين منها بنسبة 22.5%، ومن أستراليا التي تراجع عدد الزوار القادمين منها بنسبة 6.3% في العام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.