106ملايين متر مكعب كميات المياه المخزنة في السدود

admin
منوعات
admin3 مارس 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
106ملايين متر مكعب كميات المياه المخزنة في السدود

1  - مجلة مال واعمالبلغت كميات المياه المخزنة في السدود حتى صباح اليوم حوالي 106 ملايين متر مكعب وفق مساعد امين عام وزارة المياه والري الناطق الاعلامي عدنان الزعبي .

وقال في تصريح صحفي اليوم، ان نسبة الهطول المطري حتى صباح اليوم السبت بلغ حوالي 87 بالمئة من المعدل العام طويل الامد التي تشكل ما نسبته 105 بالمئة من حجم الامطار التي هطلت العام الماضي.

واضاف الزعبي ان مجموع كمية المياه المخزنة في السدود حتى صباح اليوم السبت بلغت بالمتر المكعب حوالي 106 ملايين تمثل 5ر32 بالمئة من الحجم الكلي للتخزين في السدود البالغ 325 مليوناً مشيرا الى ان سد طلال شهد تدفقات كبيرة حيث بلغ التخزين الحالي 4 4مليوناً وفي سد الوحدة 15 مليوناً وفي الموجب 15 والعرب 8ر5 والتنور 3ر6 والوالة 5 وشعيب 4ر1 مليون والكفرين 3 والكرامة 8 ملايين .

وتوقع مساعد امين عام وزارة المياه والري الناطق الاعلامي ان استمرار الهطول المطري وذوبان الثلوج سيؤمن المزيد من كميات المياه للسدود حيث تستغرق فترة وصول المياه من 24-48 ساعة حتى تصل للسدود، مشيرا الى ان استمرار الموجات المطرية، وتساقط الثلوج سيساهم بمزيد من الرشح المائي للاحواض المائية الجوفية خصوصاً مع تشبع التربة وزيادة رطوبة الجو وهذا ما يؤكده تفجر عدد من الينابيع وزيادة تدفق بعضها الاخر في مختلف مناطق من المملكة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.