فولكس فاجن تحقق أرباحا أفضل من المتوقع خلال النصف الأول

admin
منوعات
admin28 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
فولكس فاجن تحقق أرباحا أفضل من المتوقع خلال النصف الأول

فولكس فاجن  - مجلة مال واعمالأعلنت شركة فولكس فاجن أكبر شركة إنتاج سيارات فى أوروبا امس الاول الخميس تحقيق أرباح أفضل من المتوقع خلال النصف الأول على الرغم من تباطؤ الاقتصاد العالمي .

وقالت الشركة ومقرها ألمانيا إن أرباح التشغيل ارتفعت لتصل إلى 5ر6 مليار يورو ( 9ر7 مليار دولار) مقارنة بـ1ر6 مليار يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة نسبتها 7ر6%. وكان المحللون قد توقعوا أن تصل أرباح الشركة إلى 4ر6 مليار يورو .

وارتفع صافى الأرباح خلال النصف الأول من العام حتى حزيران/يونيو الماضي إلى 8ر8 مليار يورو مقارنة بـ5ر6 مليار يورو فى حين ارتفعت المبيعات إلى 4ر95 مليار يورو مقارنة بـ8ر77 مليار يورو. وزاد عدد السيارات التي باعتها فولكس فاجن خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بنسبة 10% إلى 55ر4 مليون سيارة.

تأتي هذه النتائج الإيجابية رغم اشتداد حدة المنافسة السعرية في أوروبا وضخ استثمارات إضافية لطرح سيارات جديدة. وقال مارتن فينتركورن الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن «موقفنا العالمي القوي في الأسواق الدولية سيجعلنا قادرين على التفوق على أداء السوق ككل رغم الظروف الصعبة». ورغم ذلك تراجع سعر سهم فولكس فاجن بنسبة 8ر2% إلى 129 يورو في تعاملات صباح امس .

جاء إعلان النتائج نصف السنوية لفولكس فاجن في الوقت الذي يتزايد فيه الغموض المحيط بسوق السيارات العالمية مع اشتداد أزمة الديون الأوروبية وتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي. يأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان شركة صناعة السيارات الفرنسية بيجو ستروين الأربعاء تسجيل خسائر خلال النصف الأول من العام الحالي تفوق التوقعات. بلغت خسائر الشركة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 819 مليون يورو (990 مليون دولار).

من ناحيتها ذكرت فولكس فاجن التي يوجد مقرها في مدينة فولفسبورج شمال ألمانيا إن الطلب على سياراتها خلال الربع الثاني من العام الحالي في الصين والولايات المتحدة وهما أكبر سوقين للسيارات في العالم سجل زيادة ملموسة إلى جانب زيادة الطلب عليها في الهند وروسيا وهما من الأسواق الصاعدة الرئيسية.

وأضافت أنها تتوقع استمرار نمو الطلب خلال النصف الثاني من العام الحالي ولكنها حذرت من أن وتيرة النمو يمكن أن تتباطأ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.