شركة «بي بي» تكتشف بئرين جديدتين للغاز في دلتا النيل بمصر

admin
عربي
admin26 أغسطس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
شركة «بي بي» تكتشف بئرين جديدتين للغاز في دلتا النيل بمصر

غاااز1  - مجلة مال واعمال

أعلنـت شركة «بـي بـي مصر» السبت عن كشفيـن جديدين للغــاز في حقلــي «شمــال تــورت»، و«جنــوب سيــث» بمنطقــة امتيــاز شمــال البــرج البحريــة بدلتــا النيل، وهمــا الكشفاـن الرابــع و الخامــس للشركة في هذه المنطقـة بعــد كشفــي «ساتيــس-1» و «ساتيــس-3».

وقامـت شركــة «أيــوك» بالنيابــة عن شركــة «بـي بـي مصر»، القائمة بالتشغيل في اتفاقية الامتياز، بحفــر البئريــن باستخـدام الحفار البحــري «سكارابيــو-4»، في أعمــاق الميــاه 110 أمتار و 78 مترا على الترتيــب، وتجــرى حاليـا دراســة ٳمكانيــة ربــط الاكتشافيــن بالبنيـة التحتيــة القائمــة القريبــة.

وقال هشــام مكاوي، الرئيــس الإقليمي لشركــة «بـي بـي مصر»، إن هذه الاكتشافات تؤكـد مدى التزام الشركة بتنميــة الإمكانيات المتبقيــة للخزانات الضحلــة، الموجودة في منطقة دلتـا النيـل البحريــة وتحقيـق أفضـل استخدام للبنيـة التحتيـة القائمــة.

الجديـر بالذكـر أن منطقــة شمـال البرج البحريــة التي يقع بها الكشـف، يمتلك امتيازها كل من شركـة «بـي بـي الإنجليزية» وشركـة «أيـوك» الإيطالية مناصفة بينهما، علما بأن شركـة «بـي بـي» هي القائم بالعمليـات في المنطقـة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.