رئيس تجارة عمان يلتقي سفير هنغاريا

admin
منوعات
admin28 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
رئيس تجارة عمان يلتقي سفير هنغاريا

غرفة تجارة عمان  - مجلة مال واعمالبحث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة عمان العين رياض الصيفي مساء امس الاول وسفير جمهورية هنغاريا لدى المملكة الدكتور بيلا يونغبرت سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين.

واكد الصيفي خلال اللقاء بمقر الغرفة اهمية تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي ما زال دون مستوى الطموح، مبيناً ضرورة العمل لتنويع هيكل التجارة الخارجية بينهما بشكل يلبي الطموحات والمصالح المشتركة بالإضافة لجذب الاستثمارات الهنغارية إلى الأردن.

واشار الى رغبة القطاع التجاري بتعزيز علاقاته الاقتصادية مع الدول الأوروبية بشكل عام وهنغاريا على وجه الخصوص، معرباً عن أمله بذل مزيد من الجهود لزيادة أواصر التعاون والتنسيق بين السفارة الهنغارية والغرفة في شتى المجالات المتاحة.

وقدم العين الصيفي لمحة حول غرفة تجارة عمان التي تُعد أكبر الغرف التجارية في المملكة وتضم بعضويتها نحو45 ألف شركة ومؤسسة، مبيناً أن الغرفة لديها علاقات وثيقة ومترابطة مع الغرف التجارية في مختلف دول العالم لتعزيز وترسيخ العلاقات الاقتصادية.

من جهته اكد سفير هنغاريا رغبة بلاده في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع الأردن، مشيرا إلى التوجه الرسمي الهنغاري نحو تعزيز وتقوية العلاقات الهنغارية مع دول الشرق الأوسط ، وخاصة مع المملكة التي تتمتع باستقرار سياسي واقتصادي وفرص استثمارية عديدة .

وأشار كذلك إلى وجود رغبة لدى العديد من الشركات الهنغارية بتصدير منتجاتها الى السوق الأردني بخاصة الشركات التي تتعامل بمجال القمح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.