الذهب يسجل أكبر مكسب أسبوعي منذ يناير بفضل آمال التحفيز

admin
اسواق الفوركس
admin25 أغسطس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الذهب يسجل أكبر مكسب أسبوعي منذ يناير بفضل آمال التحفيز
ذهب  - مجلة مال واعمال

أنهت أسعار الذهب تعاملات يوم الجمعة دونما تغير يذكر حيث التقطت السوق أنفاسها بعد صعودها إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر أمس الخميس بفعل تجدد الآمال في جولة جديدة من التحفيز النقدي الأمريكي.

وسجل البلاتين مكاسب قوية للأسبوع الثاني على التوالي حيث ارتفع خمسة بالمئة وبلغت مكاسبه هذا الشهر نحو تسعة بالمئة بعد وقوع أعمال عنف في منجم للبلاتين في جنوب افريقيا أسفرت عن مقتل 44 شخصا. ويأتي نحو 80 بالمئة من إمدادات البلاتين العالمية من جنوب افريقيا.

وارتفع الذهب 3.4 بالمئة خلال الأسبوع مسجلا أكبر مكسب له منذ آخر أسبوع في يناير كانون الثاني بدعم من المحضر الذي نشر يوم الأربعاء لاجتماع الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في أغسطس آب الجاري والذي أظهر استعداد البنك لتقديم مزيد من التحفيز في وقت قريب إذا لم يتحسن الاقتصاد بشكل كبير.

وتراجع الذهب في السوق الفورية ثلاثة سنتات إلى 1670.01 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1822 بتوقيت جرينتش. وبلغ سعره 1674.80 دولار يوم الخميس وهو أعلى مستوياته منذ ابريل نيسان.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم ديسمبر كانون الأول عشرة سنتات عند التسوية إلى 1672.90 دولار للأوقية.

وارتفع سعر البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1545.49 دولار للأوقية.

وزاد سعر الفضة 0.4 بالمئة إلى 30.64 دولار للأوقية.

وتراجع سعر البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 648.47 دولار للأوقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.