أوراسكوم تيليكوم تربح 32 مليون دولار بالربع الثاني

admin
الشركات العربية
admin17 أغسطس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
أوراسكوم تيليكوم تربح 32 مليون دولار بالربع الثاني
اوراسكم - مجلة مال واعمال

كشفت نتائج شركة أوراسكوم تيليكوم القابضة المصرية أنها حققت صافى ربح فى الربع الثاني من 2012 بلغ نحو 31.7 مليون دولار مقابل صافى خسارة تقدر بنحو 47.6 مليون دولار خلال الربع الثاني.

من جهته قال أحمد ابو دومة الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب بشركة اوراسكوم تليكوم، في لقاء خاص مع قناة العربية، إن الشركة استطاعت تحقيق أرباح تبلغ 23 مليون دولار بعد خصم نحو 100 مليون دولار تمثل خسائر فروق العملة، والتي لولاها لكانت أرباح الشركة وصلت إلى 130 مليون دولار.

وأوضح أن الارباح المحققة في الربع الثاني من هذا العام تزيد بنسبة 270% عن الفترة المماثلة، والتي سجلت فيها الشركة خسائر بلغت 47.5 مليون دولار.

وأشار أبو دومة إلى أن ايرادات السوق الجزائرية، تمثل النسبة الأكبر من حجم العائدات التي تحققها الشركة تليها باكستان ثم بنجلادش، وأخيراً عمليات الشركة في افريقيا، إلا أن بنجلادش جاء في المقدمة من حيث معدل النمو في العائدات.

ولفت إلى أنه مما ساهم في تحقيق أرباح خلال هذه الفترة، إننخفاض تكلفة التمويل بنحو 100 مليون دولار، لتصل حالياً إلى نحو 195 مليون دولار، بما فذ ذلك فروق العملة البالغة 100 مليون دولار.

وتوقع أبودومة استمرار أداء الشركة خلال النصف الثاني من العام الجاري 2012 على نفس وتيرة النصف الأول، في ظل بارتفاع موامش الربحية في النصف الأول غلى نحو 50.5%، وكذلك زيادة عدد العملاء بـ 15%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.