“أرامكو” تخصص أكبر ميزانية لبرامج استكشاف وتنقيب

admin
الشركات الدولية
admin23 أغسطس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
“أرامكو” تخصص أكبر ميزانية لبرامج استكشاف وتنقيب
ارامكو1  - مجلة مال واعمال

قالت شركة أرامكو السعودية إنها خصصت أكبر ميزانية في تاريخها لبرامج الاستكشاف والتنقيب عن حقول جديدة في جميع أرجاء السعودية.

وبين خالد الفالح رئيس الشركة وكبير إدارييها التنفيذيين أن ”أرامكو” تنفذ استثمارات ضخمة في التنقيب عن الغاز الصخري في المنطقتين الشمالية والغربية، وأن الشركة ستعلن عن اكتشافات تجارية قريبا، وفقاً لـ ”الاقتصادية” السعودية.

وأوضح الفالح أن الغاز الصخري أو ما يسمى بالغاز غير التقليدي يقع في طبقات صخرية غير مسامية، ولم يكن من الممكن استخراجه منها في الماضي، ولكن مع تطور التقنيات الحديثة أصبح بالإمكان إنتاج الغاز الصخري بكميات تجارية.

وأكد أن الشركة مستمرة في برامجها الاستكشافية، ويتم البحث والتنقيب عن النفط والغاز في جميع مناطق السعودية، خصوصا في المناطق الشمالية والغربية، وأن ”أرامكو” التزمت بتطوير حقل الجلاميد لمساندة برنامج وعد الشمال الذي تحرص الشركة على القيام فيه بدور مؤثر ومساند لتحقيق الهدف من هذا البرنامج الذي يهدف إلى تطوير المنطقة الشمالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.