زيادة حجم معاملات سوق العقارات السكنية في دبي مع عودة المستثمرين

عقارات
10 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
زيادة حجم معاملات سوق العقارات السكنية في دبي مع عودة المستثمرين

مال واعمال – دبي في 10  اغسطس 2021 – تعود الثقة إلى سوق العقارات السكنية في دبي حيث قفز حجم وقيمة الصفقات في النصف الأول من العام ، وفقًا لتقرير العقارات السكنية في دبي الافتتاحي لـ SmartCrowd.

وأظهر التقرير أن زيادة حجم المعاملات بنسبة 74 في المائة على أساس سنوي في الأشهر الستة حتى يونيو قد تم تخفيفها من خلال قفزة بنسبة 113 في المائة في قيمة الصفقات في هذه الفترة ، مما يشير إلى ارتفاع الأسعار.

“بدأت السياسات الحكومية لتقديم خطط جذابة للتأشيرات والإقامة للمستثمرين والمهنيين تؤتي ثمارها ، وقد عززت الحوافز لدعم رواد الأعمال والقطاع الخاص ، وتدابير السلامة الاستباقية لمكافحة COVID-19 ، والتفكير البصري لأحداث مثل EXPO 2020 ، قال الرئيس التنفيذي لشركة SmartCrowd والشريك المؤسس صديق فريد “شهية المستثمرين للعقارات في دبي”.

وقال الرئيس التنفيذي لمنصة الاستثمار والتكنولوجيا التي تنظمها سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA): “على الرغم من عدم وجود شيء مضمون ، فإننا نتوقع أن تستمر الثقة في النمو لبقية العام”.

حوالي 72 في المائة من الصفقات كانت لمنازل مكتملة ، مقابل 28 في المائة لمنازل على الخارطة.

ساعد ارتفاع الطلب على العقارات المكتملة على زيادة أسعار القدم المربع للعقارات المتاحة بنسبة 10 في المائة على أساس سنوي ، في حين انخفض متوسط ​​السعر على الخارطة للقدم المربع بنسبة 3.4 في المائة.

ووفقًا للتقرير ، يمكن أن يُعزى الانخفاض إلى العرض الجديد الذي يركز على المزيد من الإسكان الميسور التكلفة وبالتالي الضغط النزولي على متوسط ​​الأسعار.

وقال فريد: “مع نقص المعروض الجديد في المناطق الأكثر شعبية في دبي والأسعار عند المستويات التي شوهدت آخر مرة في 2011 ، هناك معنويات إيجابية في السوق ونتيجة لذلك زيادة في الطلب على العقارات القائمة”.

شهدت أبراج بحيرات جميرا (JLT) أعلى زيادة في حجم المعاملات بنسبة 262 في المائة ، بينما أظهرت نخلة جميرا زيادة بنسبة 34 في المائة في قيمة المعاملات العقارية وزيادة بنسبة 221 في المائة في حجم المعاملات.

ارتفع متوسط ​​سعر بيع الفلل المكتملة في دبي بنسبة 19.3 في المائة من النصف الأول من عام 2020 إلى 905.1 درهم (246.45 دولارًا أمريكيًا) للقدم المربع في النصف الأول من عام 2021 ، وفقًا لما ذكرته سمارت كراود ، التي أرجع المكاسب إلى تحول تفضيلات الناس إلى مساحات معيشة أكبر. ، مع مساحة للأنشطة الخارجية.

وبالمثل ، ارتفعت أسعار بيع الفلل على الخارطة بنسبة 9.3٪ لتصل إلى 748.4 درهم للقدم المربع في النصف الأول من عام 2021.

ارتفعت أسعار مبيعات الشقق المكتملة بنسبة 8.7٪ على أساس سنوي ، في حين انخفضت أسعار الشقق على المخطط 9.5٪ في نفس الفترة.

قال فريد: “معنويات المستثمرين تعود ، والأمور المالية الشخصية بدأت في التعافي أيضًا”. في حين أن الاستثمار في عقار بأكمله في دبي قد لا يزال بعيد المنال بالنسبة للبعض ، فإن الاستثمار من خلال التمويل الجماعي يسمح للناس بالاستحواذ على جزء بسيط من العقار بأقل من 2000 درهم. يمثل التمويل الجماعي في قطاع العقارات اتجاهًا متسارعًا ومن المحتمل أن يكون حافزًا رئيسيًا لسوق العقارات في المنطقة “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.