ولي عهد الشارقة يشهد انطلاق مهرجان أضواء الشارقة 2016 في دورته السادسة

info
أخبار الإمارات
info5 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ولي عهد الشارقة يشهد انطلاق مهرجان أضواء الشارقة 2016 في دورته السادسة

Satellite

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة شهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة مساء اليوم انطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان أضواء الشارقة في حرم الجامعة القاسمية في الشارقة.

بدأت مراسم الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم كلمة لسعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي قال فيها ” إن مهرجان أضواء الشارقة ساهم في إضافة زخم جديد لفعاليات الإمارة التي تحرص من خلالها على أن تواكب كل جديد وتلبي احتياجات الزوار والسياح من كل مكان .. موضحا أن المهرجان لا يلقي الضوء فقط على المباني والصروح المعمارية بل يسلط الضوء أيضا على هوية وثقافة وروح الشارقة التي يدعمها صاحب السمو حاكم الشارقة ” .

وأضاف المدفع ” ” السفر عبر الزمن ” هو شعار المهرجان هذا العام ..

السفر من الشارقة وإليها .. السفر عبر الثقافات والفنون .. السفر عبر الكتب والتاريخ .. إنه احتفال عبر الحدود بين الثقافات الإنسانية وتنوعها ” .

وحول تفاصيل الدورة السادسة أفاد المدفع بأن مهرجان أضواء الشارقة سيزين سماء الشارقة ومبانيها بأروع التصاميم الخلابة إلى جانب توسعته ليشمل العديد من المواقع الجديدة والتي ستتيح لجميع سكان وزوار إمارة الشارقة فرصة الاستمتاع بعروض المهرجان المبهرة على مدار عشرة أيام .

وأشار المدفع إلى أن اختيار مقر الجامعة القاسمية لانطلاق المهرجان هذا العام هو تقدير لفن العمارة الإسلامية الأصيل الذي يمتاز به هذا الصرح العلمي الهام والذي يسعى إلى تقريب الحضارات والثقافات والارتقاء بالعلوم والآداب.

وأعرب رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي عن سعادته بتشريف سمو ولي عهد الشارقة لافتتاح المهرجان في دورته السادسة والذي يعتبر مصدر إلهام وفخر واعتزاز كما أنه الدافع الأهم لبذل المزيد من الجهود وطرح الأفكار والمشاريع المتجددة ووضع الخطط وتنفيذها والتي تصب جميعها في سبيل نهضة وتطور إمارة الشارقة وتواكب تطلعات قيادتها الرشيدة.

بعدها بدأ عرض حفل الافتتاح الذي حمل عنوان “رحلة الصقور” وجسد مسيرة رحلات الصقور التي تجوب أصقاع العالم شرقا وغربا انطلاقا من الشارقة أرض الحضارة والأصالة والعراقة إلى مختلف أنحاء العالم في لوحة فنية أضاءت واجهات مبنى الجامعة القاسمية المهيب .

وتلقى سمو ولي عهد الشارقة هدية تذكارية من سعادة خالد المدفع لتفضله بتشريف حفل افتتاح مهرجان أضواء الشارقة .. ثم تجول سموه في معرض الصور المصاحب للمهرجان واطلع على لوحات لمواقع مهرجان أضواء الشارقة في الدورات السابقة.

وتتألق عروض مهرجان أضواء الشارقة بدورته السادسة والتي تقام تحت شعار “السفر عبر الزمن” في 23 موقعا مختلفا ضمن مناطق ومدن الإمارة حيث تزين العروض الضوئية الغنية التي تمزج بين الأضواء المبهرة والألوان والموسيقى مباني وصروح الشارقة في لوحات فنية أخاذة تجسد الكثير من القصص والمعاني المستوحاة من مختلف الثقافات.

وتستمر فعاليات المهرجان خلال الفترة من 4 إلى 13 فبراير الجاري وتقام عروض المهرجان يوميا ابتداء من الساعة 6 وحتى 11 مساء خلال أيام الأسبوع ومن 6 مساء وحتى 12 منتصف الليل في أيام عطلات نهاية الأسبوع.

وتضم قائمة مواقع عروض الحدث مجموعة من الأماكن الجديدة هي الجامعة القاسمية ومسجد الجامعة القاسمية وقاعة المدينة الجامعية ومركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك وسوق الجبيل الجديد والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة وقصر الثقافة وحديقة كورنيش كلباء ومباني الدوائر الحكومية في دبا وجسر الخالدية والقصباء في الشارقة ومواقع مختارة على مداخل الشارقة وعروض مبتكرة في محيط مسجد النور وعروض مباني مختارة على بحيرة خالد إلى جانب العروض التي ستقام في المواقع المعروفة للمهرجان ككل عام وهي الوجهات الداخلية للقصباء ومسجد التقوى في واجهة المجاز المائية ومسجد النور ومسجد المغفرة ومسرح المجاز وميدان الثقافة وواجهة المجاز المائية وعروض تصاميم ضوئية على كورنيش بحيرة خالد وجامعة الشارقة في مدينة خورفكان ومسجد عمار بن ياسر في مدينة الذيد.

حضر حفل الافتتاح الى جانب سمو ولي عهد الشارقة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” والشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس دائرة الشؤون الاسلامية والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى والشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي والشيخ سيف بن محمد القاسمي مدير المدينة الجامعية في الشارقة إلى جانب عدد من السادة أعضاء المجلس التنفيذي رؤساء الدوائر المحلية وحشد من المسؤولين وممثلي وسائل الاعلام المختلفة.

وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.