وكلاء السياحة تثمن دعم الملك للنهوض بالقطاع

info
سياحة
info21 يناير 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
وكلاء السياحة تثمن دعم الملك للنهوض بالقطاع

0001018 jordan society of tourist and travel agent 635 - مجلة مال واعمال

ثمّنت جمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر، لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني مع ممثلين عن القطاع السياحي، والذي وضع خريطة طريق عمل مشترك بين القطاعين العام والخاص للنهوض بالقطاع.
وقال رئيس الجمعية محمد سميح في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الجمعية أكدت خلال اللقاء مع جلالة الملك، على وجود تحديات تواجه القطاع السياحي في ظل تزايد أعداد السياح المستمر، مؤكدة ضرورة استعداد العاملين فيه لهذا التزايد في أعداد السياح من خلال تطوير البنية التحتية لتقديم افضل الخدمات لهم.
ولفت الى أن الجمعية تطرقت، إلى ضرورة أن تكون وزارة السياحة مرجعية اتخاذ القرارات التي تخص الشأن السياحي، باعتبارها مظلة لجميع المؤسسات السياحية وتنظم أداء العاملين في القطاع.
واكدت ضرورة توحيد الاجراءات بشكل كامل على المعابر الحدودية، مثمنة قرار وزارة الداخلية القاضي بتخفيف القيود على الجنسيات المقيدة.
وناقشت الجمعية مشكلة النقص في أعداد الأدلاء السياحيين الناطقين باللغات المختلفة، ولا سيما اللغات غير الانجليزية، اضافة لأهمية تقديم الدعم للطيران الوطني ” الملكية الأردنية” وتعزيز تنافسيتها على المستوى الإقليمي، نظراً إلى أن الطيران المنخفض التكاليف، ورغم أهميته البالغة للقطاع، إلا أنه لا يعمل على مدار العام على الخطوط المتجهة إلى الأردن، اضافة الى انه من الممكن ان ينهي عمله في المملكة في أي وقت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.