وفد ياباني يزور المنطقة الحرة لمطار الشارقة ويتعرف على مرافقها

info
أخبار الإمارات
info1 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
وفد ياباني يزور المنطقة الحرة لمطار الشارقة ويتعرف على مرافقها

Satellite

زار وفد ياباني يضم عددا من كبار رجال الأعمال والمستثمرين هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي للتعرف على الفرص الاستثمارية في المنطقة وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الإمارات واليابان.

ضم الوفد أكثر من 27 عضوا في مجموعة تحالف رجال الاعمال اليابانيين ” RUM Alliance ” الذين يمثلون كبرى القطاعات الاستثمارية اليابانية وفي مقدمتهم نوريهيكو كوندورائد مؤسس ورئيس المجموعة.

وتأتي زيارة الوفد الياباني بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية في المنطقة الحرة لمطار الشارقة التي تشهد نموا ملحوظا في مختلف القطاعات .

وأطلع رائد بو خاطر نائب المدير التجاري في الهيئة الوفد على مشاريع وأنشطة المنطقة الحرة من خلال عرض تعريفي تناول فيه أبرز وأحدث الخدمات الحديثة المتطورة والمزايا البارزة التي توفرها حرة مطار الشارقة والتي كان لها الدور الأكبر في تعزيز مكانتها على خريطة الاستثمار العالمي واستقطاب رؤوس الأموال من مختلف بلدان العالم.

وتابع الوفد فيلما تعريفيا عن المنطقة الحرة تناول الإنجازات والنجاحات التي حققتها المنطقة منذ تأسيسها وحتى الوقت الحاضر وقطاعات الأعمال التي تعمل بها بالإضافة لأهم عوامل الجذب التي تميزها عبر اتباعها لأفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي تساعد على استقطاب الاستثمارات للعمل بجو استثماري آمن وبنية تحتية متكاملة بالإضافة للملكية الكاملة والاعفاءات الضريبية مما يتيح فرصا كبيرة للصناعات والمنشآت التجارية والخدمية النجاح والاستمرار .. كما استمع الوفد الى شرح حول التوسعات التي تجريها المنطقة وخططها المستقبلية.

وأعقب ذلك فتح المجال للوفد الزائر لطرح الأسئلة والاستفسارات بالإضافة لجولة تعريفية في المنطقة اطلع خلالها عن قرب على اهم المرافق والخدمات والشركات العاملة بها كما قام الوفد بجولة في مدينة الشارقة تعرف خلالها على أبرز معالم ومواقع الإمارة السياحية.

وأشار سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وهيئة المنطقة الحرة في الحمرية إلى العلاقات الاقتصادية المميزة بين دولة الإمارات واليابان .

ولفت إلى أن هذه الزيارة تأتي ترجمة لمتانة هذه العلاقات وتعزيزها بما يعود بالنفع والفائدة على الجانبين وتشكل فرصة مهمة وسانحة لتعزيز مكانة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي كمركز تجاري حيوي عالمي في ظل الموقع الاستراتيجي المتميز الذي تحظى به اذ يتواجد فيها أكثر من 7000 شركة من 149 دولة ويعمل فيها اكثر من 45 ألف مستثمر وموظف وعامل كما تتبنى أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي ستساعد على جذب الاستثمارات.

من جهته أعرب مـقـبـول أحـمـد مـديـر شـركـة كـايـهـو الـشـرق الأوسـط التي تتخذ من المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي مقرا لها في الشرق الأوسط والعضو في مجموعة رجال الاعمال اليابانيين عن سعادته لزيارة الوفد الياباني للمنطقة الحرة وقال ” جاء اختيارنا للمنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي لتأسيس أعمالنا فيها للعديد من المزايا اللوجستية التي تتمتع بها بالإضافة الى التسهيلات والخدمات المتطورة والموقع المتميز .. مؤكدا على دعمه وتشجيعه للمستثمرين اليابانيين لتأسيس أعمالهم بها ” .

وقال إن العديد من أعضاء الوفد الزائر العاملين في قطاعات مختلفة أبدوا جديتهم في تأسيس اعمال لهم في المنطقة وفي مقدمتهم احدى الشركات العالمية العاملة في مجال إعادة تدوير الزجاج لتكون الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط .. معربا عن شكره وتقديره للتعاون الذي وجده لدى جميع المسؤولين المعنيين في امارة الشارقة وفي المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي والذي يعكس الرغبة الأكيدة في التعاون وتقديم كافة الخدمات المطلوبة.

وفي ختام الزيارة عبر أعضاء الوفد الزائر عن سعادتهم بهذه الزيارة التي أتاحت لهم فرصة التعرف عن قرب على المناخ الاستثماري في الشارقة ..

مشيدين بمرافق المنطقة الحرة ذات المستوى العالمي والخدمات اللوجستية والتسهيلات المميزة للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال والمهتمين والتي تعتبر عاملا مساعدا لتوثيق التعاون واستقطاب الاستثمار الياباني.

وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.