وزير: السياحة الأجنبية بمصر ستعود لأفضل معدلاتها

admin
سياحة
admin22 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وزير: السياحة الأجنبية بمصر ستعود لأفضل معدلاتها

 معبد الكرنك  - مجلة مال واعمالأكد وزير السياحة المصري منير فخري عبدالنور أن السياحة الأجنبية إلى مصر ستعود إلى أفضل معدلاتها خلال الفترة القادمة، كما كانت في عام 2010، والذي شهد أفضل أداء لسوق السياحة المصرية، مشيرا إلى أنه عقد عدة لقاءات خلال زيارته الحالية إلى لندن والتي بدأت أول الخميس الماضي مع عدد من شركات السياحة البريطانية المتعاملة مع السوق المصري.

وقال وزير السياحة – في تصريحات صحفية: إن اللقاءات تناولت كيفية العودة إلى معدلات السياحة السابقة، مشيرا إلى أن بريطانيا هي المصدر رقم 2 للسياحة إلى مصر.

وأوضح أنه مستمر في التواصل مع كبرى الشركات السياحية البريطانية للتعرف على طلباتهم وإعادة النظر في نظم التحفيز التي تطبق على حركة السياحة العالمية إلى مصر.

وأشار عبدالنور إلى أنه عقد عدة لقاءات مع رؤساء سبع شركات سياحية منها شركة توى وشركة طومسون والشركات الأخرى المتعاملة في السياحة مع مصر، حيث خرجت من هذه اللقاءات متفائلا بالموسمين الصيفي والشتوي القادمين.

وأضاف: “في حالة عدم حدوث مفاجآت غير سارة خلال الأسابيع والشهور القليلة القادمة في مصر، أتوقع أن تشهد الحركة السياحية إلى مصر العودة إلى الازدهار بما يتواكب مع مستويات السياحة إلى مصر في عام 2010”.

وأوضح أن طمأنة الأجانب سهلة لأن الانطباع السائد في الدول الموردة للسياحة إلى مصر يستقى معلوماته من وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية، مؤكدا أنه يجب على وسائل الإعلام المصرية تحرى الدقة في الأخبار التي تذيعها والتدقيق فيها .

وأشار إلى أن وسائل الإعلام المصرية تركز على الأحداث الملفتة للنظر والأحداث المثيرة والانطباع السائد أن هذه الأحداث متكررة في كافة أنحاء مصر وهو غير حقيقي وليست كل مصر هي ميدان التحرير وليست كل مصر هي مظاهرات مليونية تنظم بشكل مستمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.