وزير الزراعة: أسعار الخضار والفواكه ضمن المعتاد

info19 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
وزير الزراعة: أسعار الخضار والفواكه ضمن المعتاد

قال وزير الزراعة إبراهيم الشحاحدة، الخميس، إن أسعار الخضار والفواكه ضمن المعتاد، ويوجد انخفاض على بعض الأصناف.

وأضاف أن الوزارة 931512 0 - مجلة مال واعمالتسعى جاهدة إلى تذليل وصول وانسياب السلع إلى السوق المركزي للخضار والفواكه”.

كما أعلن الشحاحدة خلال زيارته السوق المركزي عن نقل مكتبه اعتبارا من اليوم الخميس إلى السوق، ومتابعة كميات وأسعار الخضار خلال الأزمة الحالية.

الأربعاء، أجرى وزيرا الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، والعمل نضال البطاينة جولة في سوق الخضار المركزي، واستمعا إلى شرح عن سير العمل في السوق، والتأكد من توافر كميات تكفي حاجة المواطنين.

فيما بين الناطق في أمانة عمّان ناصر الرحامنة أن كميات الخضار والفواكه والورقيات التي وردت إلى سوق الخضار الفواكه المركزي زادت عن 4 أطنان ما يعد أكبر بكثير من الكميات التي كانت ترد في الأيام العادية.

كما أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والتموين تحديد سقوف سعرية لسلع الدجاج الطازج بدينارين، ودجاج النتافات 1.40 دينار، الدجاج المجمد 1.70 دينار، البطاطا 45 قرشا، البندورة والباذنجان 40 قرشا، الخيار والبصل الناشف 50 قرشا، الكوسا 65 قرشا للكيلو.

وتأتي هذه الإجراءات للحد من ارتفاع بعض الأسعار التي شهدتها السوق خلال اليومين الماضيين، واستنادا للصلاحيات المفوضة لوزير الصناعة.

وقالت الوزارة، إنها تلقت الأربعاء 200 شكوى واستفسار، موضحة أنها “اتخذت الإجراءات اللازمة مع المخالفين”.

ودعت الوزارة المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفات على الأرقام التالية في غرفة الطوارئ: 065604294/ 065663758/ 065629060/ فرعي 788.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.