وزير الخارجية السعودي لصندوق أوبك: المملكة في وضع جيد للتنمية الاقتصادية المستدامة

mall2
أخبار المال و الاعمالعربي
mall228 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزير الخارجية السعودي لصندوق أوبك: المملكة في وضع جيد للتنمية الاقتصادية المستدامة

مجلة مال وأعمال – الرياض

أكد وزير المالية السعودي أن المدخرات المتراكمة وقاعدة الموارد الطبيعية الغنية وقدرات الدولة تجعل المملكة في وضع جيد لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

خلال منتدى صندوق أوبك للتنمية والاجتماع الوزاري الذي عقد في الفترة من 25 إلى 26 يونيو في فيينا، أقر محمد الجدعان بالتحديات التي تواجهها الدول النامية ذات الدخل المنخفض، مع الإشارة إلى أن إجراءات كل دولة تدفع التنمية الاقتصادية المستدامة بمرور الوقت، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية. .

ويتماشى هذا مع التزام المملكة القوي بأن تكون رائدة عالمية في مجال التنمية المستدامة، فضلاً عن حقيقة أن حكومة البلاد هي أكبر مقدم للمساعدات الإنمائية الرسمية في منطقة الخليج من حيث الحجم.

وأشار الجدعان خلال اللقاء إلى جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز الإيرادات غير النفطية وتنويع اقتصادها استراتيجياً، ضمن رؤية 2030 التي تستهدف فتح قطاعات جديدة توفر الأساس للنمو المستدام في الإنتاج والصادرات غير النفطية.

وسلط الوزير الضوء أيضًا على الجهود المبذولة لتعزيز مشاركة القوى العاملة النسائية، وتعزيز التعليم والتدريب للشباب السعودي، وتحسين منظومة الاستثمار في القطاع الخاص، بما في ذلك دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.