وزير اقتصاد السلطة: تركيا تعتزم فتح بنوك في الضفة الغربية قريباً جداً

admin
عربي
admin22 مارس 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وزير اقتصاد السلطة: تركيا تعتزم فتح بنوك في الضفة الغربية قريباً جداً

21413 - مجلة مال واعمال

تسعى السلطة الفلسطينية جاهدة لدفع عجلة الاقتصاد الفلسطيني قدما، عبر التبادل التجاري مع دول المنطقة لا سيما تركيا التي أبدت رغبتها في دعم الاقتصاد الفلسطيني عبر فتح بنوك لها في الضفة الغربية.

وقال محافظ سلطة النقد الدكتور جهاد الوزير إن السلطة تقدمت بطلب إلى تركيا لفتح بنوك في فلسطين وسيتم فتح فرعين لأكبر بنكين تركيين في الضفة الغربية قريبا، وان هناك طواقم تركية سوف تزور الضفة في شهر نيسان المقبل لمتابعة الموضوع’.

واضاف: ‘هذه الخطوة من شأنها ان تعزز وتشجع الاستثمار التركي في فلسطين، لا سيما وان هناك شركات تركية مهتمة بدعم الاقتصاد الفلسطيني خاصة المنطقة الصناعية في جنين’.

وقال الوزير ‘إن هناك ترحيبا رسميا من الحكومة التركية لتعزيز التعاون وفتح العلاقات المصرفية بشكل اكبر على السوق الفلسطينية، وهذا ادى لمساهمتنا باقتراح امكانية الدخول التركي للسوق الفلسطينية واعطائهم التسهيلات وتوسيع شبكة التعاون المصرفي وتعزير التجارة’.

واوضح، ان هناك جوا ايجابيا يساعد لتوسع البنوك التركية في المنطقة وعرضنا تقديم تسهيلات ومحفزات وهذا من شأنه ان يعزز سمعة الجهاز المصرفي الفلسطيني لان وجود بنوك ذات ودائع مالية كبيرة وسوف تفتح قربيا وتزيد من المنافسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.