وزيرة الاستثمار بمؤتمر شباب كفر الشيخ: نمر بمرحلة مهمة تتطلب العمل بإخلاص

معارض ومؤتمرات
4 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
وزيرة الاستثمار بمؤتمر شباب كفر الشيخ: نمر بمرحلة مهمة تتطلب العمل بإخلاص

9

شاركت وزيرة الاستثمار داليا، خورشيد، صباح اليوم السبت، فى الجلسة الرئيسية لافتتاح مؤتمر الشباب بكفر الشيخ، بدعوة من اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، بحضور شباب المحافظة وعدد من الوزراء والمحافظين، معربة عن سعادتها لسرعة استجابة محافظة كفر الشيخ وتنظيم مؤتمر يجمع الشباب.

وقالت وزيرة الاستثمار فى كلمتها بالمؤتمر، “سعيدة بالتواجد بينكم اليوم لنتبادل الرؤى والأفكار لتحسين مناخ الاستثمار فى كفر الشيخ، الواعدة بشبابها، فكما يقول الرئيس إن مصر دولة شابة وشبابها هم ثروتها القومية، نحن هنا اليوم لاستثمار طاقة شباب كفر الشيخ فى دفع مسيرة التنمية.”

وأضافت الوزيرة، للشباب، “أن مصر تمر بمرحلة مهمة، تتطلب منا جميعاً أن نعمل يدا واحدة بكل جهد وإخلاص لصالح الوطن، عمل ممزوج بالأمل والتفاؤل لمواجهة التحديات”.

وضربت داليا خورشيد مثلاً لترسيخ مفهوم العمل الجماعى، كيد واحدة بين الوزراء والمحافظين، بإنشاء منطقة استثمارية بمساحة 10 آلاف فدان على الساحل الشمالى لمحافظة كفر الشيخ، مؤكدة أن هذا المشروع يعد ثمرة تعاون وثيق بين محافظة كفر الشيخ ووزارات الأوقاف والإنتاج الحربى والاستثمار، وسيتم بمقتضاه استغلال مساحة كبيرة من الساحل الشمالى للمحافظة وطرحها للمستثمرين فى أنشطة متعددة صناعية وسياحية وخدمية وسكنية وموانئ، كما تساهم فى توفير 250 ألف فرصة عمل.

وأكدت وزيرة الاستثمار أنه فور الانتهاء من المخطط العام لهذه المنطقة من قبل الاستشاريين، سنقوم فى وزارة الاستثمار بالترويج لها باعتبارها أحد أهم المناطق الاستثمارية الكبرى التى ستحقق طفرة نوعيه حقيقية لمحافظة كفر الشيخ وتجعلها إحدى مناطق الجذب الاستثمارى .

وأشادت داليا خورشيد بفريق عمل وزارة الاستثمار من الشباب الذين عملوا بكل أمل وتفاؤل خلال الفترة الماضية على وضع خطة لجذب وتنمية الاستثمارات فى جميع محافظات مصر، من خلال محور مؤسسى يركز على تبسيط إجراءات الاستثمار لتأسيس الشركات ومساعدة المستثمرين مع جهات الولاية للحصول على الأراضى واستخراج التراخيص اللازمة لتشغيل مشروعاتهم، من خلال ميكنة الإجراءات وتحقيق الانتشار الجغرافى لفروع مجمع خدمات الاستثمار فى كافة محافظات مصر، لتوفير وقت وجهد المستثمرين ومجتمع الأعمال.

واضافت خورشيد، “سعينا على المستوى التشريعى بالتعاون الوزارات والجهات المعنية لتوفير بنية تشريعية لتهيئة المناخ الاستثمارى، الذى يعد قانون الاستثمار الجديد، الذى يناقشه مجلس النواب حاليا، هو جزء من حزمة تشريعية نحتاجها منها قانون إعادة الإفلاس والهيكلة الذى أقرته الحكومة، وتشريعات أخرى مثل قوانين العمل والتراخيص الصناعية وتأسيس شركات الشخص الواحد وسوق رأس المال والصناعات الصغيرة والمتوسطة والسجل التجارى وقانون الشركات.

وعرضت وزيرة الاستثمار سريعاً مزايا قانون الاستثمار الجديد الذى يمنح حزمه ضمانات وحوافز مؤقتة للمستثمرين لتشجيعهم على للاستثمار فى القطاعات الاستراتيجية المستهدفة، وفى مناطق بعينها نستهدفها فى خطة مصر التنموية.

وأضافت داليا خورشيد، “نعمل من أجل تشجيع المستثمرين على مختلف جنسياتهم وإحجام اعمالهم، للعمل فى اطار قوانين الاستثمار والتمتع بالحوافز والضمانات الممنوحة لهم”.

وقالت يبلغ عدد الشركات التى تم تأسيسها بمحافظة كفر الشيخ حتى ديسمبر 2016 نحو 710 شركة فقط، مضيفة، “هذا رقم لا يرقى لطموحنا”، برؤوس أموال تبلغ 2.2 مليار جنيه، وفرت 12.8 ألف فرصة عمل، ونتمنى تأسيس المزيد من الشركات التى تساهم فى زيادة التصدير والإنتاج وتحسين حياة المواطنين من خلال خلق مزيد من فرص العمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.