ورشة حول قانون ضريبة الدخل

تحت المجهر
3 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ورشة حول قانون ضريبة الدخل

image 20 - مجلة مال واعمال

نظمت جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات ورشة بالتعاون مع المنظمة الدولية لقانون التنمية وملتقى سيدات الاعمال والمهن، لشرح القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل والموضوعات الضريبية والتطبيقات العملية لفئة مجتمع الاعمال.
وعرض رئيس الجمعية المحامي هاشم حمزة، لأهم المواد في قانون ضريبة الدخل والتطبيقات المعنية برياديات الأعمال، بالإضافة إلى المواد التي تم تعديلها أو إضافتها والتي كان للجمعية دور بارز في إجراء بعض التعديلات التي أزالت بعض التشوهات الموجودة في القانون ساري المفعول، وتحسين مواد أخرى لما فيه مصلحة المنظومة الضريبية سواء المكلفين أو الإدارة الضريبية لتسهيل تطبيق مواد القوانين من قبل المتعاملين فيها.
وأكد رئيس الجمعية أن الورشة تهدف إلى نشر الوعي والثقافة الضريبية لدى المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني، من أجل الاستفادة وزيادة الالتزام الطوعي لدى المكلفين، وتجنباً للوقوع في الغرامات والعقوبات التي نص عليها القانون.
وشدد على ضرورة الالتزام بمواد القانون من قبل المحاسبين والمدراء الماليين وأصحاب العمل سواء باقتطاع الضريبة من المستخدمين حسبما ورد في القانون من إعفاءات لكل مكلف وحسب الشرائح والنسب الضريبية أو من اصحاب المهن.
كما عرض للفئات الملزمة بتقديم الإقرار الضريبي ومواعيد تقدميها وضرورة التقيد بها.
وناقشت الورشة قانون العمل والتطبيقات المعنية برياديات الأعمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.