ورشة تعريفية حول ضمان ائتمان الصادرات والمبيعات

تحت المجهر
3 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ورشة تعريفية حول ضمان ائتمان الصادرات والمبيعات

img1434 0 - مجلة مال واعمال

عقدت الشركة الاردنية لضمان القروض بالتعاون مع غرفة صناعة الأردن ورشة تعريفية للقطاع الصناعي حول برامج الشركة في مجال ضمان ائتمان الصادرات والمبيعات المحلية، وأهميتها لنمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، والمزايا المقدمة للصناعيين، وآلية الاستفادة من هذه البرامج.
وبين المدير العام للشركة الاردنية لضمان القروض الدكتور محمد الجعفري، البرامج التي تقدمها الشركة لخدمة القطاع الصناعي، ومنها برنامج متخصص لضمان صادرات الشركات الصناعية ومبيعاتهم المحلية، وبما يسهم بزيادة الصادرات إلى الأسواق التقليدية وولوج أسواق جديدة، من خلال تقديم الضمان ضد مخاطر عدم دفع المشترين لأثمان البضائع والناتجة عن المخاطر التجارية وغير التجارية.
وأكد الجعفري، أن الشركة تضمن المبيعات في السوق المحلي، وتوفير خدمة الاستعلام الائتماني بشكل مجاني لأول عشرة مشترين محتملين في الأسواق الخارجية لكل مصدر، وبما يخفف الكلف على الصناعيين الأردنيين.
وبين مدير عام غرفة صناعة الأردن الدكتور ماهر المحروق، أن المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة تعاني من تركز صادراتها في عدد من الأسواق التقليدية، وأن برنامج ضمان ائتمان الصادرات يعد عاملاً مهماً لزيادة إنتاج هذه المنشآت تحديداً وزيادة التنوع السلعي والجغرافي للصادرات الأردنية. وأكد عضو مجلس ادارة غرفة صناعة الأردن المهندس علاء أبو خزنة، أنه يقع على عاتق الغرفة بث الوعي لدى القطاع الصناعي بالبرامج التي تقدمها الشركة الأردنية لضمان القروض ما يسهم في توفير الثقة نحو دخول أسواق جديدة، والاستعلام عن المصدرين المحتملين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.