واعد تعزز الاستثمار في بدء تشغيل الخرائط الرقمية

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda22 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
واعد تعزز الاستثمار في بدء تشغيل الخرائط الرقمية
واعد تعزز الاستثمار في بدء تشغيل الخرائط الرقمية

مال واعمال – الرياض في 22 يونيو 2021  -عززت واعد ، ذراع ريادة الأعمال في أرامكو السعودية ، استثماراتها في رسم الخرائط الرقمية وبدء تشغيل الملاحة الداخلية في محاولة لمساعدتها على التوسع عالميًا.

يوفر NearMotion الذي يقع مقره في الخبر أدوات تنقل متنقلة للمطارات والمستشفيات ومراكز التسوق والمتاحف والمتنزهات وملاعب الأحداث ، مما يسمح للمستخدمين بالحصول على المعلومات والخدمات في الوقت الفعلي. سيكون هذا استثمار واعد الثاني في الشركة ، بعد أن دعمه سابقًا في عام 2016.

ومن بين عملاء الشركة الناشئة مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي في الظهران ومستشفى دله في الرياض وميدي كلينك الشرق الأوسط في دبي.

كما فازت الشركة بعقد قيمته 1.2 مليون ريال سعودي (320 ألف دولار) لخدمات رسم الخرائط الرقمية في مقر وزارة التعليم السعودية على مساحة 200 ألف متر مربع في الرياض.

وقال وسيم بصراوي ، العضو المنتدب لشركة واعد ، في بيان: “استثمرنا في البداية في نير موشن لأن تقنيتها كانت فريدة من نوعها وتغير قواعد اللعبة ، ونجاحها في [مجلس التعاون الخليجي] أظهر ذلك”. “من خلال هذا الاستثمار الثاني ، نهدف إلى المساعدة في عولمة قصة النجاح السعودية المثيرة هذه.”

تأسست شركة واعد من قبل أرامكو السعودية في عام 2011 لتقديم أنشطة تمويل القروض لرواد الأعمال ، بينما يشرف ذراع رأس المال الاستثماري واعد على صندوق استثماري بقيمة 200 مليون دولار ومحفظة تضم أكثر من 30 شركة مقرها السعودية.

أطلق واعد الأسبوع الماضي أول عرض ترويجي له لاكتشاف وتمويل الجيل القادم من رواد الأعمال السعوديين. مع وجود ما يصل إلى 100 مليون ريال سعودي تحت تصرفها ، تخطط واعد لتقديم قروض واستثمارات في رأس المال الاستثماري لمشاريع مجدية تجاريًا من شأنها سد الفجوات القائمة في اقتصاد المملكة.

ستزور الحملة الترويجية الجبيل وينبع والرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة. تم فتح باب تقديم الطلبات عبر الإنترنت لجميع رواد الأعمال المقيمين في السعودية يوم الأربعاء الأسبوع الماضي.

قال بصراوي: “سبعون من بين أكثر من 100 شركة ناشئة دعمناها كانت الأولى من نوعها وتلقينا أول استثمار لها على الإطلاق ، وهذا ما نستهدفه الآن: الشركات الناشئة والأفكار المتميزة وغير المدعومة بعد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.