هيئة كهرباء ومياه دبي تطور “إطار عمل استشراف وصناعة المستقبل” لمواكبة التحولات المتسارعة في القطاعات الاستراتيجية

أخبار الإمارات
23 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تطور “إطار عمل استشراف وصناعة المستقبل” لمواكبة التحولات المتسارعة في القطاعات الاستراتيجية

لاستشراف وصناعة مستقبل قطاعي الطاقة والمياه

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MDCEO of DEWA 5 - مجلة مال واعمال

اعتمد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، “إطار عمل استشراف وصناعة المستقبل” الذي طورته الهيئة بهدف استشراف وصناعة مستقبل قطاعي الطاقة والمياه ويتضمن ثلاث مراحل رئيسة: استشراف المستقبل؛ وتطوير الاستراتيجيات والسيناريوهات المستقبلية ؛ والتنفيذ، ويتم استخدام أدوات مختلفة في كل مرحلة تتضمن استراتيجيات وخطط عمل ومبادرات رائدة، إضافة إلى تسع ممكنات تشمل: أدوات استشراف المستقبل ، وإدارة المعرفة، وسياسة المستقبل، والشراكات، والبحث والتطوير، والموارد البشرية، وإدارة الأداء، ومنصات المستقبل، ومنصات الابتكار.

وتعقيباً على اعتماد إطار العمل، قال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نعمل في إطار توجيهات القيادة الرشيدة لاستشراف مستقبل القطاعات الاستراتيجية وفق أسس علمية سليمة وضمن رؤية واضحة تسهم في استباق تحديات المستقبل وتحويلها إلى فرص واعدة لتحقيق سعادة المتعاملين والمجتمع بشكل عام. ويأتي “إطار عمل استشراف وصناعة المستقبل” ضمن جهود الهيئة لتطوير استراتيجيات تتسم بالمرونة والابتكار ضمن إطار متكامل يشمل خطط عمل قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى يتم تنفيذها وفق آليات محددة، بما يضمن مواكبة التطورات المتسارعة في مختلف مجالات عمل الهيئة”.

وأضاف معالي الطاير: “في إطار رؤية هيئة كهرباء ومياه دبي كمؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة، فإننا نسهم في الانتقال بدبي نحو ريادة المستقبل عبر إعادة صياغة المفاهيم التقليدية لآليات العمل لتتناسب مع التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم، إضافة إلى تعزيز مكانة دبي كحاضنة للإبداع ومنارة للابتكار وفي مقدمة المدن التي تستشرف وتصنع المستقبل في إطار الخطط والاستراتيجيات الحكومية بما في ذلك مبادرة “دبي 10X” التي تشكل منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بالإمارة نحو ريادة المستقبل، وجعلها تسبق مدن العالم بعشر سنوات عبر الابتكار الحكومي وإعادة صياغة المفاهيم التقليدية لآليات العمل”.

يشار إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي من الجهات الرائدة في استشراف وصناعة المستقبل، ولديها شراكات استراتيجية مع جهات عالمية رائدة في مجالات الابتكار وصناعة المستقبل من بينها “معهد المستقبل” الأمريكي الرائد في مجال استشراف وبحوث المستقبل. كما تعد الهيئة أول مؤسسة خدماتية حكومية في العالم تنضم كشريك لمركز الثورة الصناعية الرابعة التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.