هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق مسابقة شمس دبي لتصميم السيارات العاملة بالطاقة الشمسية لطلاب المرحلة الثانوية في دبي

أخبار الإمارات
11 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق مسابقة شمس دبي لتصميم السيارات العاملة بالطاقة الشمسية لطلاب المرحلة الثانوية في دبي

بمشاركة 82 طالباً من 17 مدرسة

Photo (3)

انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة، وفي إطار جهود هيئة كهرباء ومياه دبي لتعزيز الإبداع والابتكار لدى الأجيال القادمة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، تنظم الهيئة مسابقة “شمس دبي لتصميم السيارات العاملة بالطاقة الشمسية” لطلبة المدارس الثانوية بالتعاون مع الشركة الأمريكية سولر رولرز، وذلك لأول مرة خارج الولايات المتحدة. تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلبة على تصميم وصنع واختبار سيارات سباق تعمل بالطاقة الشمسية ويتم التحكم بها عن بعد.

Photo (1) (2)
وسجل 82 طالباً من 17 مدرسة في المسابقة التي أعلنت عنها الهيئة ضمن فعاليات “أسبوع الابتكار 2016” الذي انعقد في نوفمبر 2016. وقد التحق الطلبة المشاركون في المسابقة بدورة إرشادية عبر الإنترنت لمدة شهرين، تم خلالها توجيههم حول كيفية تصميم وصنع السيارات العاملة بالطاقة الشمسية، ليتم إجراء السباق النهائي في شهر إبريل المقبل.
وقال سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “انطلاقاً من رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتعزيز الابتكار والبحث والتطوير في جميع المجالات لا سيما مجال الطاقة والبيئة والاستدامة، نسعى من خلال هذه المسابقة إلى تطوير قدرات الشباب وتأهيلهم ليكونوا قادة وخبراء في البحوث والتطوير والابتكار في مجال الطاقة الشمسية، تحقيقاً لاستراتيجة دبي للطاقة النظيفة 2050، الهادفة لتحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر. وتشهد المسابقة إقبالاً كبيراً من قبل طلبة المدارس الثانوية في دبي، وهو ما يعكس زيادة الوعي بأهمية مبادرات الطاقة النظيفة والابتكار وتعزيز الاستدامة، بما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021 وأهداف خطة دبي 2021.”

Photo (2) (1)
وأضاف سعادته: “ستسهم هذه المسابقة في إشراك جيل الشباب بطريقة جاذبة في المبادرات التي تعزز مفهوم الاستدامة، ومكانة الهيئة كونها في مقدمة الجهات الداعمة للابتكار، تنفيذاً لأهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار بجعل دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، واستراتيجية دبي للابتكار الهادفة لجعل دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم.”
جدير بالذكر أن سيارات السباق العاملة بالطاقة الشمسية المعدة خصيصاً لهذه المسابقة ستشارك في خمسة سباقات، وسيُحدد الفائزون بناءً على إجمالي النقاط التي يحصلون عليها في تلك السباقات. وسوف يحصل الفائز الأول على جائزة مالية قدرها 10000 درهم، بينما سيحصل الفائز الثاني على جائزة مالية قدرها 7000 درهم، أما الفائز الثالث فسيحصل على 5000 درهم، بالإضافة إلى الميداليات التكريمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.