هيئة الاستثمار تُلزم المراجعين بحجز المواعيد إلكترونيا

info
تحت المجهر
info26 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
هيئة الاستثمار تُلزم المراجعين بحجز المواعيد إلكترونيا

5f6c5a6093ecc - مجلة مال واعمال

أعلنت هيئة الاستثمار عن إطلاقها خدمة حجز المواعيد إلكترونيا، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، موضحة أنه سيجري استقبال المراجعين بعد الحجز الإلكتروني فقط مع وقف المعاملات الورقية.

وقالت الهيئة في بيان صحفي إن هذا التوجه يأتي تماشياً مع الإجراءات الاحترازیة لمواجھة فیروس كورونا المستجد وفي إطار التحول الرقمى وللتيسير على المتعاملين والمراجعين مع الهيئة ولمن تتطلب إنهاء معاملاتهم الحضور الشخصي لهيئة الاستثمار.

وكانت هيئة الاستثمار، أعلنت الأربعاء، أن إغلاق مبنى الهيئة سيستمر حتى صباح الأحد المقبل، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المراجعين ومتلقي الخدمة وسلامة الموظفين، عقب تسجيل عدد من الإصابات بفيروس كورونا بين موظفي الهيئة.

وأكدت الهيئة على اعتماد تقديم المعاملات إلكترونياً فقط بحيث لن يتم استقبال المعاملات ورقياً.

وأوضحت هيئة الاستثمار أنه سيكون على المتعاملين الحضور لمقر الهيئة وذلك قبل موعد الحصول على الخدمة بـــ 10 دقائق، لقياس درجة الحرارة والتأكد من تحميل تطبيق أمان.

وأكدت الهيئة أنه بعد حجز الموعد إلكترونيا يجري التوجه إلى شباك تقديم الخدمة بصالة التعامل مع الجمهور، بعد التأكد من التزام المتعاملين والمراجعين بكل الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد التي تتضمن ارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة مترين على الأقل بين كل شخص والآخر، وتجنب الحديث في أماكن الانتظار.

” النظام الجديد يسهم في الحفاظ على الصحة العامة من خلال منع الانتظار خارج مقر الهيئة، حيث لن يسمح بالدخول إلا للقائمين بالحجز المسبق فقط، علمًا بأن حجز الخدمات بشكل إلكتروني من التاسعة صباحًا حتى الثانية والنصف عصراً.” وفق الهيئة

وفيما يتعلق باستقبال المعاملات المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية عن بعد وبشكل إلكتروني، أكدت الهيئة على استمرار هيئة الاستثمار باستقبال كافة المعاملات المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية عن بعد وبشكل إلكتروني من خلال التقدم للخدمات المراد التقدم لها من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة الاستثمار، أو من خلال تطبيق الهاتف الذكي لهيئة الاستثمار (Jordan Investment Commission)، ويمكن تحميل هذا التطبيق من خلال Play Store لأنطمة Android و App Store لأنظمة IOS.

وأشارت الهيئة إلى أن طالب الخدمة وكافة المراجعين ومن خلال اتصالهم على الرقم الخاص بهيئة الاستثمار 065008899 يستطيعون الحصول على خدمة الرد على كافة الاستفسارات والتقدم بأي مقترحات تسهل على المستثمر، إضافة إلى أن مركز الاتصال الخاص بهيئة الاستثمار يخدم جميع المواطنين ورجال الأعمال والمستثمرين والمؤسسات الحكومية والخاصة وذلك من أجل سرعة تقديم المشورة والمساعدة، إضافة إلى إمكانية التواصل من خلال خدمة صوت المستثمر على هاتف رقم: 0782889999 أو البريد الإلكتروني info@jic.gov.jo. .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.