هواوي تُطلق أقوى معالج في العالم بتقنيات الذكاء الإصطناعي Ascend 910

24 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
هواوي تُطلق أقوى معالج في العالم بتقنيات الذكاء الإصطناعي Ascend 910

190823 2 - مجلة مال واعمال

يبدو أن الشركة الصينية هواوي سوف تنافس بشدة في مجالات كثيرة وليس فقط في الهواتف الذكية، حيث أطلقت معالجها الجديد Ascend 910 والذي يعمل بتقنيات الذكاء الإصطناعي ليصبح أقوى معالج في العالم.

Ascend 910
وأظهرت الإختبارات التي خضع لها معالج Ascend 910 بأنه قادر على توفير أداء بقوة 256 TeraFLOPS كما يمكن للمعالج الذكي أداء جميع المهام القوية من خلال استهلاك الطاقة بقوة 310 واط فقط وهذا أقل من الكمية المتوقعة وهي 350 واط.

وتستهدف هواوي عبر معالجها Ascend 910 مراكز البيانات والشركات الكبيرة لما يوفره المعالج من تقنيات ذكاء إصطناعي ومعالجة بيانات سريعة جدا وميزات كبيرة في مجال الحوسبة وهذا قد يعني منافسة نيفيديا وكوالكوم.

وسوق المعالجات ليس بالشيء الجديد على هواوي حيث دخلت المجال بقوة منذ فترة عندما أطلقت معالجها الرائع كيرين والذي يتم استخدامه في الهواتف الرائدة لدى الشركة الصينية.

وبجانب أقوى معالج في العالم بتقنيات الذكاء الإصطناعي، كشفت هواوي أيضا عن إطارها الحوسبي الجديد MindSpore والذي يعمل هو الآخر بتقنيات الذكاء الإصطناعي ويعتبر منصة مفتوحة يمكن من خلالها مساعدة المطورين على تصميم وتطوير تطبيقاتهم المستندة على الـ AI والتكيف مع أجهزة وخدمات مختلفة بكل سهولة مثل أجهزة الحوسبة وإنترنت الأشياء والخدمات السحابية.

وفي إطار خطتها للتفوق على منافسيها، قررت الشركة الصينية هواوي توسيع منتجاتها التي تعمل بتقنيات الذكاء الإصطناعي من أجل تلبية الإحتياجات المختلفة للشركات والمستخدمين والتغلب على منافسيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.