هادي يطالب البنك المركزي بالإيفاء بالتزامات الدولة

info
بنوك
info1 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هادي يطالب البنك المركزي بالإيفاء بالتزامات الدولة
13

حث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي محافظ وأعضاء إدارة مجلس البنك المركزي، على وضع أولويات المهام العاجلة لما من شأنه توفير السيولة النقدية، والإيفاء بالتزامات الدولة تجاه المجتمع.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن هادي قوله خلال لقائه محافظ البنك المركزي اليمني منصر القعيطي، وأعضاء مجلس الإدارة، إن قرار نقل البنك من العاصمة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، كان خياراً حتمياً لما آلت إليه الأوضاع المعيشية لأبناء الشعب اليمني جراء العبث بالاحتياطات النقدية، والموارد المالية للبنك المركزي من قبل الانقلابيين لمصلحة مجهودهم الحربي حتى أوصلوه إلى حالة الإفلاس.
من جانبه، أكد محافظ البنك المركزي القعيطي، أن مجلس الإدارة يعمل بروح المسؤولية الوطنية مع مختلف الجهات والمؤسسات المالية الدولية والبنوك المحلية، لتأمين الموارد بما يعزز الثقة، ويوفر الاستقرار المعيشي لأبناء الشعب اليمني.
من جهة أخرى، أصدر هادي قراراً جمهورياً يقضي بتعيين محافظ جديد لمحافظة صعدة. وعين الرئيس اليمني بموجبه هادي طرشان عبدالله محافظاً لمحافظة صعدة، ويوسف أحمد دهباش مطري وكيلاً أول للمحافظة. (وام)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.