نيوم تستثمر في شركات ناشئة سعودية وأجنبية لتنمية المواهب

soso khawalda
أخبار الشركات
soso khawalda31 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
نيوم تستثمر في شركات ناشئة سعودية وأجنبية لتنمية المواهب

مجله مال واعمال – الرياض-قال رئيس ذراع التكنولوجيا نيوم ، الشركة التي تبني مدينة مستقبلية على ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية ، إنها تخطط للاستثمار في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في كل من المملكة العربية السعودية وخارجها.

قال جوزيف برادلي ، الرئيس التنفيذي لشركة NEOM Tech and Digital Holding Co ، في مقابلة على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض.

وقال: “نحن نتطلع أيضًا إلى الشركات التي يمكننا الاستحواذ عليها للمساعدة في تسريع نمط نموها وخلق قيمة في الوقت الحالي من خلال التكنولوجيا السعودية التي يمكن تصديرها إلى بقية العالم”.

ومع ذلك ، فإن استثمارات نيوم ستكون أكثر من مجرد جني الأموال ، ولكنها ستكون فرصة لتطوير الاقتصاد السعودي.

قال: “هناك الكثير من المواهب هنا في المملكة العربية السعودية ، لذا فأنت تريد أن تصبح لائقًا ، حسنًا ، لن أقول أنك صاحب رأسمال مغامر بمعنى مجرد شرائه من أجل استثمار خالص”. “سننظر في الشركات التي يمكن أن تساعدنا في طرح الحلول المعرفية في السوق.”

تعتمد خارطة طريق منتج نيوم على فكرة مجموعة حلول المنتجات المعرفية.

قال برادلي: “هذه تطبيقات تنبؤية تستخدم علوم البيانات المتقدمة لمساعدة الشركات على تحقيق المزيد من الأرباح ، لمساعدة المستخدمين على تبسيط حياتهم”. “لمساعدتنا في التحكم والقدرة على إعادة الثقة إلى اقتصاد البيانات.”

وقال إن أحد المنتجات التي تتوقع نيوم طرحها هو منصة إدارة الموافقة المسماة Epsilon ، والآخر هو أداة ستساعد الشركات على تبسيط وتنسيق أجزاء مختلفة من سلسلة قيمة إنترنت الأشياء.

قال: “يتحدث الكثير من الناس عن metaverse على أنه عوالمهم الرقمية ، لكنهم خلقوا في بيئات خيالية”. “لقد خلقوا لأنفسهم لأن العالم المادي قد تم بناؤه بالفعل.”

“في حالة نيوم ، نحن نبني النسخة الفعلية من نيوم والرقمية في نفس الوقت. لذلك ، سننشئ بعض التجارب الفريدة جدًا بين الاثنين والتي لا يمكن تحقيقها إلا إذا كنت تبني هذه المنصة “.

أصبحت المملكة العربية السعودية سريعًا لاعباً عالمياً في مجال الابتكار بفضل عام قياسي للشركات الناشئة والتمويل

برزت الشركات السعودية الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية باعتبارها الأكثر تمويلًا في المملكة ، ويسارع المزيد من المستثمرين من القطاع الخاص وأصحاب رؤوس الأموال إلى الاستثمار في هذه الشركات في المراحل الأولى من دورة حياة أعمالهم. سجل عدد الصفقات التي تم إغلاقها مؤخرًا رقماً قياسياً بأكثر من 150 مليون دولار في النصف الأول من عام 2021.

ويمثل هذا نموًا بنسبة 1738 في المائة على أساس سنوي ، متصدرًا الصناعات الأخرى بما في ذلك الأغذية والمشروبات ، فضلاً عن التجارة الإلكترونية ، التي كانت قطاعًا نجميًا خلال الوباء.

وفقًا لتقرير صادر عن Magnitt ، أبرمت الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية 12 صفقة خلال الفترة المذكورة ، وهو ما يمثل 24 في المائة من 54 صفقة عبر النظام البيئي للشركات الناشئة في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.