“نور الإسلامي” يرتب تمويلاً بـ175 مليون دولار

admin
2012-03-29T10:29:37+02:00
بنوك
admin29 مارس 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“نور الإسلامي” يرتب تمويلاً بـ175 مليون دولار

 اسلامي  - مجلة مال واعمالأعلن بنكا ستاندرد تشارترد ونور الإسلامي عن مشاركتهما بصفة مرتبين أوليين رئيسيين وجهتين معنيتين بهيكلة صفقة تمويل بقيمة 175 مليون دولار، على مدى خمسة أعوام لمصلحة “مجموعة ستانفورد مارين”.

ويشارك في الصفقة التمويلية كل من بنوك: ستاندرد تشارترد ونور الإسلامي وبروة من قطر، ومبادلة جي إي كابيتال، وأبوظبي التجاري، وفقاً لصحيفة “الإمارات اليوم” الإماراتية.

كما يشارك ستاندرد تشارترد في الصفقة أيضاً بصفته وكيلاً ووكيلاً استثمارياً وجهة مسؤولة عن نشاطات التحوط.

وسيتم استخدام القرض بشكل جزئي لإعادة تمويل الديون القائمة للمجموعة، ويسهم التحالف التمويلي أيضاً في زيادة رأس المال لبناء سفن جديدة للإمداد البحري أو شراء سفن مستعملة.

وتتميز الصفقة التمويلية بكونها ذات شقين تقليدي وإسلامي من نوع “مرابحة”، كما أنها أصدرت بعُملتين هما الدولار والدرهم، وتضمنت الصفقة قرضاً تمويلياً محدداً وفقاً للمنهجية المصرفية التقليدية، وعقد مرابحة السلع مطابقاً لأحكام الشريعة الإسلامية مبنية على 21 سفينة بموجب ترتيبات الوصاية على الضمانات ومجموعة من الاتفاقات المشتركة. وشاركت “إس.إن.آر دينتون” بصفة الجهة الاستشارية القانونية للجهات الممولة و”إتش إف دبليو” بصفة الجهة الاستشارية القانونية للجهة المقترضة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.