نمو حجم الاستثمارات في المدن الصناعية بنسبة 12% العام الحالي

info17 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
نمو حجم الاستثمارات في المدن الصناعية بنسبة 12% العام الحالي

5f6203e4d2005 - مجلة مال واعمال

قال المدير التنفيذي لشركة المدن الصناعية الأردنية عمر جويعد، إنّ الحركة الاستثمارية في المدن الصناعية الأردنية، ارتفعت خلال العام الحالي بنسبة وصلت إلى 12% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضاف جويعد، الأربعاء، أن المدن الصناعية رغم ظروف الجائحة استقطبت العشرات من رجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين والأجانب، منهم من يدرس جديا إقامة استثمارات في المدن الصناعية المختلفة في الأردن، ومنهم من أنشأ استثمارات فعلية وهم الآن في طور الإنتاج.

وأشار إلى أنّ محاولات عديدة للمدن الصناعية لتوجيه المستثمرين للمدن الصناعية المحافظات الأقل حظا.

وبين أن المدن الصناعية ومن خلال الحوافز الممنوحة للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في المحافظات الأقل حظا، تمكنت من توقيع عدد من العقود في المدينة الصناعية في محافظة الطفيلة في المجالات الغذائية والبلاستيكية والكيميائية بحجم استثمار يقدر بـ 261 ألف دينار، وتؤمن في مراحلها الأولى قرابة 20 فرصة عمل.

وتابع جويعد، أن الشركة بدأت بخططها الترويجية لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الصناعية لمدينة الطفيلة الصناعية، بالتزامن مع وصول نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى منها والبالغة مساحتها 500 دونم من أصل مساحتها الكلية البالغة 1000 دونم إلى 98%.

ولفت جويعد، إلى أن الشركة تلقت الآن العديد من طلبات الاستثمار الجادة لإقامتها في المدينة خلال الفترة المقبلة، وفي عدة قطاعات صناعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.