نمو تجارة دبي مع أوكرانيا في النصف الأول من 2019

info
تحت المجهر
info3 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين
نمو تجارة دبي مع أوكرانيا في النصف الأول من 2019

emarat news 2019 11 03 07 13 46 508245  - مجلة مال واعمال

بحث المدير العام لجمارك دبي “أحمد مصبح”، خلال استقباله “أوليكساندر خومياك” قنصل أوكرانيا في دبي، يرافقه “تيمور ريدفانوف” نائب القنصل الأوكراني، سبل تعزيز التعاون بين الطرفين لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أوكرانيا.

وقال “مصبح” إن تجارة دبي الخارجية مع أوكرانيا حققت نموا قويا في 2018 بلغت نسبته نحو 24% لتصل إلى 2.16 مليار درهم مقابل 1.74 مليار في 2017، وبلغت قيمة التجارة مع أوكرانيا في النصف الأول من 2019 نحو 1.14 مليار درهم.

وأوضح،  أن التجارة تتنوع لتشمل العديد من البضائع أبرزها الحديد والصلب والأنابيب والأدوية وقطع الغيار، مؤكدا: “سنعمل على تعزيز نمو التجارة مع أوكرانيا”.

وأضاف: “ننطلق من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالعمل على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع كل دول العالم، وتقديم تجربة دبي الرائدة للدول الصديقة التي تتطلع للاستفادة من تجربة الإمارة في تطوير قدراتها الاقتصادية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.