نمل الطقس هي المعجزة الخارقة التي تخلصنا من تغيرات المناخ

heba takrouri
منوعات
heba takrouri28 يناير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
نمل الطقس هي المعجزة الخارقة التي تخلصنا من تغيرات المناخ
asd

خلق الله تعالي كل شيء في الكون يعلمها هو وحده و جعل للكون قوانين لكي تسير حركته و مهما بلغ الانسان من القوة و العلم و المعرفة فإن علمه محدود إلى درجة التناهي التمام عن المعرفة ، في السنوات القليلة الماضية اثبت العلماء العديد من النظريات و الاكتشافات العلمية التي يصعب تصديقها ، من ضمن ما توصل إليه العلماء عن النمل تلك المخلوق الذي خصص الله تعالى له سورة كاملة بالقرآن الكريم بالطبع ذلك لحكمة لا يعلمها إلا هو ، مع ذلك يكتشف العلماء يوميًا بعض من تلك الحكمة .
اخر ما توصل إليه العلم عن النمل دوره الكبير في البيئة ربما مع اهم المشكلات التي تواجه الإنسان في السنوات الاخيرة الماضية و خصص لها البحوث و الاكتشافات لكي يحلها مع ذلك عجز تمامًا عن القيام بذلك و هي مشكلة الاحتباس الحراري ، اكتشف البروفسور رونالد دورن من جامعة أريزونا الواقعة في ولاية أريزونا الامريكية بالتأكيد على أن النمل يعمل على إزالة غاز ثاني أكسيد الكربون من طبقات الغلاف الجوي .
حيث ان النمل هذا المخلوق الذي يعيش في البيئة نحو ثلاثة اشهر على التقريب هو الحل لمشاكل تغيرات المناخ ، بدأت الاكتشافات عن تلك الكتلة البيولوجية من النمل التي ساهمت في إزالة غاز ثاني اكسيد الكربون من طبقات الغلاف الجوي بالطبع ليست كل انواع النمل تقوم بتلك المهمة الصعبة هذا فقط ما يعمله نمل الطقس الذي يقوم بإفراز كربونات الكالسيوم (الحجر الجيري ) الذي يعمل على إزالة غاز ثاني اكسيد الكربون تلك الطريقة يحول بها النمل المعادن ، حيث لديه القدرة على كسر المعادن ما بين 50 إلى 300 مرة اسرع من الرمال ، فيمكنه انشاء الحجر الجيري من البكتيريا الهضمية لدى الحشرات قبل الإفراز لذلك يجمع الكالسيوم و المغنسيوم و يحولهم إلى حجر جيري .

لا يسعنا إلا أن نقول سبحان الله المبدع ..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.