نعمت الناصر فنانة من طراز فريد

soso khawalda
سيدات أعمال
soso khawalda8 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
نعمت الناصر فنانة من طراز فريد

مجله مال واعمال – النسخه الورقية العدد 171

الحديث عن الفنانة الملتزمة نعمة الناصر حديث يأخذنا إلى الفن الأصيل، حيث الفن القومي النقي، وحيث الطلة التي تميزها النكهة الأردنية بكل ما تحمله من مقومات النجاح والإبداع والتألق.
وعندما يتعلق الأمر بالابداع، والتأثير في الحياة العامة، وعندما يكون الفن دائما هدفا يسمو على كل شيء في الحياة، وعندما يكون هناك فنانات قادرات على صناعة المستحيل، دائما يقفز إسم نعمة للواجهة، حيث يتبادر للذهن، إن هذا الإسم يحمل في ثناياه، الكثير من الأشياء التي لا يمكن تجاوزها.
الفنانة الأردنية نعمت الناصر صاحبة الريشة الذهبية ، قفزت فوق المستحيل، وتعمدت بماء الورد حتى أصبحت قطعة سرمدية أردنية، وهي ممن يوصفن حقاً بالمطربات.
نعمت امرأة طموحة، تعودت ارتياد القمة، ناجحة بكل المقاييس، تتمتع بصفة الإقدام، تصنع حياتها وتمهد دربها، دون أن تنتظر ما قد يمن به عليها شخصا ما.

ثقتها بنفسها كبيرة، فنجاحها، دائما يدفعها إلى العمل والتميز، تمتلك ذكاءا، اجتماعيا لا مثيل له، امرأة ذات قلب ساحر، وصوت رائع يستحوذ على نواصي القلوب والعقول.

نعمت الناصر في سطور..

.مواليد عمان 1956
. تخرجت من جامعة دمشق – فنون جميلة – قسم الحفر 1981
. اقامت اكثر من 15 معرضا شخصيا منذ عام 1989- 2022 في كل من عمان و اربد و ضمن مهرجانات في:
الكرك-الاردن، مهرجان بيشيلية-ايطاليا ، مهرجان طيبة-أسوان – مصر.
.مثلت الأردن في ملتقيات عديدة مثل المحرس، تونس، بغداد – العراق ، ملتقى الجرافيك الأقصر – مصر، – مهرجان فنون أسيا في بنغلادش، وفيينا – النمسا بالإضافة للمشاركة بملتقيات الفنون في كل أنحاء الاردن.
. عملت بتعليم الرسم وفن الجرافيك في كليات المجتمع و معهد الفنون الجميلة منذ عام 1983-1992
. قامت بالتدريس في مدارس وزارة التربية منذ عام 1990-2005 وألفت وحدة تدريبية عن الحفر على اللينو للصف العاشر. عملت مع فريق وطني لحماية الطفل من الإساءة.
. عملت في محترف الجرافيك الذي كان بالمتحف الوطني للفنون الجميلة منذ عام 2007-2016
.أسست في منزل والدها القديم (بيت نجم الدين للثقافة والفنون) في اربد 2013. اقامت فيه اكثر من 10 معارض جماعية لفنانين عرب و أردنيين ومعارض شخصية فنانين لمبدعي اربد
بالاضافة لورشات الرسم وفنانين من اربد والامسيات الثقافية متفرغة حاليا للعمل الفن

عدد 171 مجلة مال واعمال79 - مجلة مال واعمال
  • حصري لمجله مال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.