نصائح لمشتري وثيقة التأمين على السفر

تأمين
31 يناير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
نصائح لمشتري وثيقة التأمين على السفر

7

قدّمت وكالات سياحة وسفر نصائح مهمة يجب وضعها في الاعتبار عند شراء وثائق التأمين على السفر، مؤكدة أنه من المهم الحصول على هذه الوثائق قبل السفر. وأشارت الوكالات إلى أنه من الممكن أن تواجهك مشكلات تؤخرك عن الموعد المقرر للرحلة، الأمر الذي يسبب لك خسائر كبيرة.

وفي ما يلي أبرز هذه النصائح:

تأكد من إدراج المخاطر كافة التي من شأنها أن تعرقل رحلتك في جدول منافع وثيقة التأمين على السفر إذا كنت مسافراً بغرض قضاء عطلة أو عمل، إذ إن معظم الوثائق تتمحور حول تغطية فقدان الأمتعة المسجلة، والنفقات الطبية والعلاجية في الخارج، وتأخر وصول الأمتعة، فضلاً عن ترحيل أو إعادة المؤمن عليه عند المرض أو التعرض لحادث، إضافة إلى فقدان جواز السفر، وإلغاء التذكرة، والعودة المبكرة، والعودة الاضطرارية للبلاد، علاوة على خدمة المعلومات العامة، والمساعدة القانونية، والحوادث الشخصية.

■■قد لا تغطي الوثائق الأساسية للتأمين على السفر بعض المخاطر، حيث هناك استثناءات للنشاطات الرياضية الخطرة، أو الترفيهية، وهنا عليك التأكد من أنها مشمولة بالتغطية في حال أردت القيام بها.

■■تأكد من أن وثيقة التأمين التي بحوزتك تغطي كامل الفترة الزمنية التي تقضيها في الخارج، وإذا اضطررت لتمديد الرحلة تواصل مع الجهة التي حصلت منها على التأمين لزيادة الفترة الزمنية للتغطية مقابل دفع مبلغ محدد.

■■إذا أردت التقدم بمطالبة للتعويض في وثيقة للتأمين على السفر فهناك فترة زمنية لذلك، وقد تحتاج إلى بعض من الوثائق لإرسالها لمكتب المطالبات مثل شهادة التأمين أو رقم البوليصة وإثبات السفر، أو البطاقة الأصلية للصعود إلى الطائرة أو تذكرة السفر الأصلية، وصور من جواز السفر تثبت المغادرة والدخول أو إيصالات النفقات كافة التي تم دفعها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.