ميركل: أوروبا ستفشل إذا فشل اليورو

admin
2012-02-28T08:43:36+02:00
اسواق الفوركس
admin28 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
ميركل: أوروبا ستفشل إذا فشل اليورو

فشل اليورو  - مجلة مال واعمالألقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بيانا حكوميا امس الاثنين أمام البرلمان (بوندستاج) تناولت فيه سياسة حكومتها في التعامل مع أزمة الديون الراهنة التي تعصف بمنطقة اليورو.
وقالت ميركل إن «أوروبا ستفشل إذا فشل اليورو وستربح إذا ربح اليورو» ، مشيرة إلى أهمية اتخاذ خطوات «لا رجعة فيها» من أجل تعزيز الاستقرار الأوروبي وذلك لصالح العملة الأوروبية الموحدة.
في الوقت نفسه دعت ميركل مجددا اليونان ، العضو في منطقة اليورو والتي تواجه أزمة ديون تهددها بالإفلاس ، إلى تنفيذ إصلاحات هيكلية شاملة ، قائلة إنه يجب تنفيذ القرارات التي اتخذتها حكومة أثينا حتي تكون هناك نظرة أفضل عند اليونانيين للمستقبل.
ومن المنتظر أن يبدأ البرلمان الألماني التصويت على حزمة المساعدات الثانية لليونان وقيمتها 130 يورو في وقت لاحق اليوم ، كما سيجري البرلمان تصويتا على الإفراج عن شريحة قروض بقيمة 4ر24 مليار يورو لليونان وهي جزء من حزمة المساعدات الأولى التي تم إقرارها في 2010 .
وتعتبر موافقة البرلمان على هاتين الخطوتين في حكم المؤكد نظرا لتأييد حزبي المعارضة الاشتراكي الديمقراطي والخضر لهما.
غير أنه ليس من المؤكد ما إذا كانت الموافقة على القرار ستكون بالأغلبية المطلقة (50%+1) ، وهو الأمر الذي يراه ائتلاف ميركل مهما بالنسبة له من الناحية الرمزية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.