موسى شحادة علم من اعلام القطاع المصرفي الاسلامي…

info
رجال أعمال
info21 فبراير 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
موسى شحادة علم من اعلام القطاع المصرفي الاسلامي…
رجل الاعمال موسى شحادة

رجال اعمال تركوا بصمات عطرة …

تاريخ مشرق ومسيرة تفيض عطرا وانجازات تسجل عبر رحلة مكوكية في عالم المال والاعمال

العصامية والعطاء عنوان مسيرة حافلة بالريادة

رجل الاعمال موسى شحادة
رجل الاعمال موسى شحادة

مال واعمال – الاردن – رجال اعمال – 21/02/2021 – رمزا من رموز الاقتصاد وعلم من اعلام القطاع المصرفي الاسلامي انه رجل الاعمال موسى شحادة الذي صنع الانجاز وبحر في سماء العطاء ورسم صورة تزهو عن كيف التقدم وكيف تصنع قصص نجاح لرجال اعمال نحتوا الصخر فبنوا  قلاع لا تهدم.

ذز علم واسع غاص في بحر  التمويل الإسلامي،متيقين من ان دعم وتعزيز الاستدامة والمسؤولية المجتمعية لدى البنوك العاملة في المملكة تبدا من اليقين بمبدا المسؤولية.

يسارع الى دعم القطاع المصرفي الأردني ويتحمل ما انيط به من مسؤوليات، ذو دور فعال في التصدي للصعاب، وفي مد يد العون للمحتاج وهو ما جعل البنوك الاردنية تسارع الخطوات نحو الريادة العالمية.

السيرة الذاتية لشحادة

ولد رجل الاعمال موسى عبد العزيز محمد شحادة في بلدة “بير ماعين” في الجنوب الشرقي لمدينتي الرملة واللد في عام 1941 ضمن اسرة مكونة من (17) من الأبناء،

تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدرسة القرية ثم انتقل إلى مدرسة “صفا” حيث أكمل فيها الدراسة الابتدائية والإعدادية، وتلقى تعليمه الثانوي في مدرسة “الرشيدية” في القدس وحصل على الثانوية العامة “المترك” في عام 1959.
ومن ثم دخل موسى شحادة سوق العمل مبكرا لمساعدة عائلته حيث التحق ب”البنك العربي” في القدس عام 1961 ثم في “البنك الأهلي” في عمان عام 1966 واثناء عمله في “البنك العربي” انتسب إلى “جامعة بيروت العربية ” كلية التجارة وحصل منها على درجة البكالوريوس في التجارة تخصص محاسبة في عام 1969.
واصل تعليمه للمراحل الأخرى، ففي عام 1977 غادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة إدارة الأعمال حيث استكمل متطلبات الحصول على درجة الماجستير من جامعة “سان فرانسيسكو” في عام 1979.
عاد شحاده الى عمان في عام 1979 ليبدأ مشوارا عمليا ناجحا ومتميزا امتد منذ عام 1980 حتى أيامنا هذه، وذلك في خدمة وبناء مؤسسة مصرفية عريقة نشأت وقامت على أساس الاحتكام الى قواعد وأحكام وتعاليم الشريعة الإسلامية فكان “البنك الإسلامي الأردني” هو المحطة التالية والاهم في حياة شحاده.
ونشأة “البنك الإسلامي الأردني” في عام 1978 كشركة مساهمة عامة محدودة لممارسة الأعمال التمويلية والمصرفية والاستثمارية طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية حيث باشر الفرع الأول للبنك عمله في عام 1979 .

اقرا ايضا:مؤسس امبراطورية الفايز رجل الاعمال الدكتور محمد فايز زكارنة
منهنا بدات الحكاية  حكاية عشق بين العاشق والمعشوق ورواية محبة بين موسى شحادة والبنك الاسلامي،  فقد رسم بصمات واضحة  أوصلت البنك الى ما هو عليه اليوم من مكانة وسمعة ليس فقط على مستوى المملكة الاردنية الهاشمية وإنما على مستوى العالم العربي والإسلامي.
وبالمناسبة لن يتوقف حديثنا عنه عند هذا الحد بل سنواصل الحديث عنه وعن غيره في سلسلة متواصلة لسيرة رجال الاعمالفي الاردن قد بداتها مال واعمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.