مهم جداً.. هذا هو سبب ظهور الخطوط البيضاء في لحوم الدجاج!

fbmjo
5 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مهم جداً.. هذا هو سبب ظهور الخطوط البيضاء في لحوم الدجاج!
YYY_YYYY._YYY_YY_YYY_YYYY_YYYYYY_YYYYYYY_YY_YYYY_YYYYYY_969998_large

يلاحظ الكثيرون ظهور “الخطوط البيضاء” على لحوم الدجاج، الأمر الذي يجعلهم يقررون عدم شراءه، لكن ما سبب ظهورها وما هو تأثيرها على صحة الإنسان؟
في دراسة أجرتها جامعة “أركانساس” وجامعة “تكساس” عن ظهور “الخطوط البيضاء” بشكل متزايد في لحوم الدجاج في السنوات الأخيرة، أكدت العلماء أنّ هذه الخطوط موجودة بنسبة 96 % في 285 طيراً تم فحصه، وتعد هذه الخطوط مؤشر على نمو الدجاجة.
وتعتبر “الخطوط البيضاء” علامة مرض هذا الطائر، وتظهر بسبب اكتظاظ مزارع الدواجن بأعداد هائلة من الطيور، وهذه الأعداد الكبيرة تؤدي إلى زيادة في “الهرمونات” وقلة الحركة لدى الطيور.
وأكد “ماتوي بلاكد” أحد الأساتذة المشاركين في الدراسة أن هذه الخطوط تعتبر علامة لمرض الدجاجة، حيث قال: “هذه الخطوط علامة على مرض الدجاجة بسبب عدم قدرتها على الحركة، مما يسبب نقطاً في الكتلة العضلية. وقد زادت هذه اللحوم في السنوات الأخيرة بشكل كبير”.
كما وأكدت الدراسة أن هذه الخطوط تؤثر سلباً على صحة الدجاجة، ولكنها لا تمثل خطورة على الصحة العامة للإنسان، كما ذكر أصحاب منتجات الدواجن في الولايات المتحدة أن نسبة قليلة فقط من منتجات الدواجن هي التي تتأثر بهذه الخيوط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.