منصة التجارة الإلكترونية السعودية تجمع 15 مليون دولار لتمويل خدمة فريدة

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالعربي
soso khawalda12 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
منصة التجارة الإلكترونية السعودية تجمع 15 مليون دولار لتمويل خدمة فريدة
منصة التجارة الإلكترونية السعودية تجمع 15 مليون دولار لتمويل خدمة فريدة

مال واعمال – الاردن في 12يوليو 2021-حصلت منصة التجارة الإلكترونية السعودية للأزياء نجري على 15 مليون دولار لتمويل توسيع خدمة تتيح للعملاء تجربة السلع في المنزل قبل شرائها.

كانت الأموال من صندوق رأس المال الاستثماري السعودي Impact46 ، وبذلك يصل إجمالي المبلغ الذي جمعته نجري حتى الآن إلى 19 مليون دولار ، بعد أن تم منحها 4 ملايين دولار في ديسمبر 2019.

أسسها إبراهيم المقرن عام 2018 ، وتبيع الأحذية في الأصل لكنها توسعت منذ ذلك الحين في الملابس. وهي تبيع علامات تجارية مثل Adidas و Nike و Lacoste و Puma و Under Armor و Reebok و Converse.

عنصرها الجديد هو Nejree Closet ، وهي خدمة مجانية حيث يمكن للعملاء تجربة الأحذية أو الملابس في المنزل قبل الالتزام بالشراء.

شحنت Nejree Closet حتى الآن حوالي 100000 قطعة وقالت الشركة إن الإضافة أدت إلى زيادة بنسبة 50 في المائة في متوسط ​​قيمة الطلب.

“لقد أصدرنا خمسة إصدارات مختلفة من تحديثات التطبيق في أقل من 60 يومًا لتقديم تجربة Nejree Closet على نطاق واسع. قال المقرن إن النظام البيئي بأكمله أمر بالغ الأهمية لنجاح هذه الخدمة. “نحن نستثمر بشكل هائل في سلسلة التوريد الداخلية بأكملها والبنية التحتية من الخدمات اللوجستية والعمليات والتحديثات في الوقت الفعلي والأتمتة.”

قال الرئيس التنفيذي إنه يعتقد أن نموذج المحاولة الآن للشراء لاحقًا سيصبح قريبًا سائدًا بين بوابات التجارة الإلكترونية، لا سيما في قطاع الملابس.

وفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة التحليلات SAS ، سيستمر ما يقرب من نصف المستهلكين (48 بالمائة) في المملكة العربية السعودية في استخدام التسوق والخدمات المصرفية عبر الإنترنت أكثر مما كانوا يفعلون قبل COVID-19 ، حتى مع انحسار الوباء.

وأوضحت الدراسة أن 75٪ من المستجيبين قد غيّروا بشكل دائم عادات التسوق لديهم نتيجة الوباء ، في حين أن 17٪ فقط من المستهلكين في المملكة يتوقعون العودة بالكامل إلى ما كانت عليه الأمور من قبل.

قالت SAS إن المستهلكين الرقميين الجدد زادوا بنسبة 27 في المائة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ انتشار الوباء ، وهي أعلى نسبة في أي منطقة شملها الاستطلاع. أكثر من نصف المستجيبين (56 بالمائة) هم من مستخدمي القنوات الرقمية ، وهو أيضًا أعلى معدل في أي منطقة.

من المتوقع أن تصل إيرادات سوق التجارة الإلكترونية السعودي إلى 7.05 مليار دولار في عام 2021 ، وفقًا لشركة البيانات Statista.

ومن المتوقع أن تظهر الأرقام معدل نمو سنوي قدره 5.38 في المائة في السنوات المقبلة ، مما يؤدي إلى حجم سوق متوقع قدره 8.69 مليار دولار بحلول عام 2025.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.