منتدى في دبي يوصي بإطلاق القدرات الاقتصاديّة للمرأة

admin
2012-04-14T21:53:56+02:00
المؤتمرات العربية
admin14 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
منتدى في دبي يوصي بإطلاق القدرات الاقتصاديّة للمرأة

 اقتصادي  - مجلة مال واعمالمال و اعمال:

14/ابريل/2012 أوصى منتدى شبكة سيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2012 في ختام أعماله أمس بإطلاق القدرات الاقتصادية للمرأة في المنطقة.

وقد عقد المنتدى في فندق بارك حياة في دبي برعاية وحضور معالي الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التجارة الخارجية. واستضافه مجلس دبي لسيدات الأعمال باعتباره عضواً في شبكة سيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنظّمة للحدث . وتمثل الشبكة أكثر من 2500 عضو من 10 دول من كافة أرجاء المنطقة. وشارك في تنظيم المنتدى مؤسسة اكسون موبيل، وبدعم من الشراكة العالمية للأصوات الحيوية في واشنطن.

تواصل مع وسائل الإعلام

وتمحورت جلسات اليوم الثاني حول أهميّة تواصل سيدات الأعمال مع وسائل الإعلام المختلفة من جهة ودعم وسائل الإعلام للسيدات من جهة أخرى. كما تضمّنت جلسات نقاشيّة حول زيادة ظهور سيدات الأعمــال على وســائل الاعلام وتسهيل الوصول لهذه الوسائل. كما تم عقد ورشة حوارية ناقشت نمو استراتيجيات سلسلة التوريد بحضــور ممثلــين رئيسيين من شركة اي بي ام، شركة داو كيميكال، والبنك الدولي.

واختتمت أعمال المنتدى بجلسة حوارية ضمّت أبرز سيدات الأعمال في المنطقة، وتضم العديد من سيدات الأعمال اللواتي صنفتهن مجلة أرابيان بيزنس في قائمة 100 سيدة الأكثر نفوذا في العالم العربي.

الإمكانيات الواسعة لسيدات الأعمال

وكانت جلسات اليوم الأوّل قد ركّزت على الإمكانيات الواسعة التي تمتلكها سيدات الأعمال في المنطقة وحول أهميّة تدريبهن وتوجيههن. وقد سلّطت معالي الشيخة لبنى القاسمي في كلمتها الضوء على أهميّة هذا النوع من المنتديات خصوصاً من خلال مساهمتها في إعداد وتمكين السيدات لزيادة مشاريعهن وتطوير مجتمعاتهن من خلال توفير التدريب العملي على المهارات بالاضافة إلى فرص التواصل القيمة التي يوفّرها المنتدى.

من جهتها، قالت أفنان الزياني، رئيسة شبكة سيدات الأعمال (مينا): شهد المنتدى في دورته الأولى مشاركة كثيفة وتفاعلاً كبيراً من سيدات الأعمال خلال الجلسات الحواريّة وورش العمل المختلفة. لقد لعب المنتدى دوراً كبيراً في تبادل المعلومات القيمة وتأسيس العلاقات المميزة بين سيدات الأعمال، بالإضافة إلى التعرف بشكل مباشر على قصص النجاح لسيدات الأعمال في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.