منتدى الشركات العائلية يستشرف أفضل الممارسات العالمية

معارض ومؤتمرات
5 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
منتدى الشركات العائلية يستشرف أفضل الممارسات العالمية

1

تنظم «بريستيل وشريكه» العالمية بشراكة استراتيجية مع «مجلس دبي الاقتصادي» النسخة الثانية من «منتدى دبي للشركات العائلية» (المغلق) بعد غد الثلاثاء ويستمر يومين في فندق ذي بالاس داون تاون، دبي حيث يوفر منصة تفاعلية للشركات العائلية إضافة إلى الأفراد ذوي الثروات العالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الهامة المتعلقة بالشركات العائلية مثل الهيكلة والحوكمة والاستثمارات الخارجية وغيرها.

كما يهدف المنتدى إلى الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في القضايا المذكورة أعلاه وبما يساهم في تنظيم الشركات العائلية الوطنية في دولة الإمارات وتطوير قدراتها المؤسسية بالاتجاه الذي يعزز مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

وسيكون من بين المشاركين في المنتدى الأميرة تيسي، لوكسمبورج و ناساو، وفيليب بارهام، سفير المملكة المتحدة لدى دولة الإمارات وجامي لوثر، الوزير السابق للعائلة الملكية البريطانية ورؤساء كبرى الشركات العالمية.

وقال هاني راشد الهاملي، الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي إن أهمية المنتدى تأتي في إطار الدور الحيوي الذي تلعبه الشركات العائلية في دول التعاون في ريادة مختلف الأنشطة الاقتصادية والتي ساهمت بصورة فاعلة في تنمية وتطوير بلدانها.

وأوضح أن الشركات العائلية تكتسب أهمية استثنائية في دولة الإمارات منذ عقود طويلة، وأصبحت تشكل الجزء الأكبر من مجتمع الأعمال وفي مختلف القطاعات.

التحدي والاستجابة

وأضاف أنه على الرغم من التطور الكبير الذي شهدته هذه الشركات في دول المنطقة، فإن ثمة تحديات ما فتأت تواجه هذه الشركات تأتي في مقدمتها قضية الاستخلاف، أي انتقال الملكية من المؤسسين إلى الأجيال المتعاقبة. كما أن هناك العديد من المتغيرات التي طرأت في البيئة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتكنولوجية في العالم والمنطقة ما يستدعي من الشركات العائلية الوطنية مواكبتها وبما يعزز بقاءها ونموها.

وأشار الهاملي إلى أن مجلس دبي الاقتصادي أولى أهمية كبيرة بموضوع الشركات العائلية لاسيما في إطار تركيبته الجامعة التي تضم ممثلي كبرى الشركات الخاصة الوطنية، حيث يقوم المجلس راهناً بدراسة استقصائية مستفيضة عن كيفية تطوير نظام هيكلة للشركات العائلية في دبي والإمارات وبما يعزز مساهمتها في الاقتصاد الوطني لاسيما في إطار موجهات خطة دبي 2021 والاستراتيجيات المصاحبة التي أطلقتها حكومة دبي خلال الأعوام القليلة الماضية والتي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارة على خريطة الاقتصاد العالمي.

تمازج الخبرات

وقال توبياس بريستيل، المدير الشريك لدى «بريستيل وشريكه» إنه من خلال التعاون وتمازج الخبرات والمعرفة بين الطرفين يمكن أن يشكل المنتدى منصة هامة لبلورة الأفكار الخلاقة والخروج بتوصيات تعزز دور الشركات العائلية في الإمارات وسائر دول المجلس في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.