منتدى الدوحة لتصدير الغاز: بوتين يتعهد بإمدادات الغاز دون انقطاع للعالم

soso khawalda
معارض ومؤتمرات
soso khawalda22 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
منتدى الدوحة لتصدير الغاز: بوتين يتعهد بإمدادات الغاز دون انقطاع للعالم

مجله مال واعمال – الدوحة- يُعقد المؤتمر السادس لمنتدى الدول المصدرة للغاز في الدوحة على خلفية التوترات المتصاعدة بين روسيا والقوى الغربية بشأن أوكرانيا.
ويمثل المنتدى،الذي يضم 11 عضوًا وسبع دول إضافية مع موجز للمراقبة،71 في المائة من احتياطيات الغاز الطبيعي المؤكدة في العالم،بالإضافة إلى 43 في المائة من إنتاجه المسوق،و 58 في المائة من صادرات الغاز الطبيعي المسال و 52 في المائة من تجارة خطوط الأنابيب عبر الولايات المتحدة. كره ارضيه.
وفيما يلي تحديثات المؤتمر:
• قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالة إلى المؤتمر إن روسيا ستواصل تقديم إمدادات الغاز الطبيعي دون انقطاع للأسواق العالمية.

• حث الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مصدري الغاز على تجنب أي عقوبات “قاسية” مثل تلك التي تفرضها الولايات المتحدة على طهران،وقالت حكومته إن أي إحياء للاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 مع القوى العالمية يجب أن يرفع مثل هذه القيود.

• قال وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار إن العراق يهدف إلى تحويل أولويته الاستثمارية من قطاع النفط إلى الغاز لأول مرة في تاريخ البلاد. وأضاف عبد الجبار أن ذلك سيسمح للعراق بزيادة إنتاجه من غاز البترول المسال ونواتج التقطير.

• قال وزير البترول النيجيري إنه لا توجد حاجة لأوبك + لتوسيع زيادات إنتاجها من النفط،حيث ترى المجموعة أن اتفاقا محتملا بين إيران والقوى العالمية يفتح المزيد من الإمدادات. ونقلت رويترز عن تيميبر سيلفا قوله “ليس لدينا أي شيء غير عادي هذه المرة لأننا نتوقع قدرًا كبيرًا من الإنتاج”. وأضاف سيلفا “نتوقع مزيدا من الإنتاج إذا تم التوصل إلى اتفاق نووي مع إيران (منذ ذلك الحين) سيكون هناك إنتاج منهم”.

• قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن طاقة إنتاج الغاز الطبيعي المسال في قطر سترتفع إلى 126 مليون طن سنويا بحلول عام 2027.
• وجدد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدعوات لمزيد من الحوار بين الدول الأعضاء في منتدى الغاز،وكذلك بين مستوردي ومصدري الغاز لضمان أمن إمدادات الغاز العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.