منتجات “بنتلي” تتعدى 500 مليون جنيه إسترليني للسنة

admin
الشركات الدولية
admin25 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
منتجات “بنتلي” تتعدى 500 مليون جنيه إسترليني للسنة

436x328 27786 1902791  - مجلة مال واعمالوصلت صادرات شركة “بنتلي” من السيارات على ما يزيد عن 500 مليون جنيه إسترليني في السنة إلى أسواق رئيسية مثل الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى أسواق نامية مثل الصين وأمريكا الجنوبية.

وكشفت “بنتلي” موتورز عن طراز “كونتيننتال جي تي سي” الجديد للمرة الأولى في معرض قطر للسيارات، وقال رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة “بنتلي موتورز” وولفغانغ دورهايمر: يسرّنا التواجد في معرض قطر للسيارات عبر سيارة “جي تي سي” الجديدة التي لطالما كانت الأبرز ضمن مجموعة سيارات “كونتيننتال”.

ويأتي تنظيم معرض قطر للسيارات في الوقت الذي تعود فيه بنتلي إلى مرحلة ما قبل الأزمة الاقتصادية من ناحية مستويات الطلب. وقد ارتفعت المبيعات دولياً بنسبة 37% في العام 2011 لتصل إلى 7003 سيارات مع تسجيل تسارع في المبيعات مع مرور السنة. وشهد شهر ديسمبر تسليم 1059 سيارة إلى العملاء (زيادة بنسبة 69 بالمئة مقارنة بالشهر ذاته من 2010)، وهو الشهر الأفضل لبنتلي عند النظر إلى سجل الشركة العائد إلى ما قبل الأزمة الاقتصادية في 2007، وهو ثاني أفضل شهر لها على الإطلاق.

وبقي سوق الشرق الأوسط مستقراً، ما يعتبر نتيجة إيجابية بالنظر إلى الربيع العربي وتأثيره على ثقة العملاء في بدايات هذه السنة. ولقد تعافت المبيعات خلال العام مع تحقيق مبيعات شهرية قياسية بين شهري يونيو وأكتوبر ما نتج عنها زيادة سنوية بنسبة 3 بالمئة ليصل عدد السيارات المباعة إلى 566 سيارة، وبالتالي فإن السنة الماضية هي ثاني أفضل سنة لمبيعات بنتلي في المنطقة. وحافظت قطر على موقعها كثالث أكبر سوق في الشرق الأوسط من خلال بيع 70 سيارة خلال 2011.

وقاد النمو في المبيعات الطلب القوي على طرازي “كونتيننتال جي تي” الجديد وبنتلي “مولسان” حيث يبقى الشرق الأوسط أحد أهم الأسواق لهما في العالم.

ويتوقّع أن يحافظ الطلب على زخمه في 2012 مع وصول طراز “جي تي سي” الجديد واستمرار السعي لتحقيق نمو جيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.