ممثلو استثمارات عربية وأجنبية يؤكدون تمتع المملكة بمناخ جاذب للاستثمار

admin
الاردن
admin7 مارس 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ممثلو استثمارات عربية وأجنبية يؤكدون تمتع المملكة بمناخ جاذب للاستثمار

  - مجلة مال واعمالاكد عدد من ممثلي الاستثمارات العربية والأجنبية ان الاردن يتمتع بمناخ استثماري جاذب واطار تشريعي يساعد على نقل المزيد من الاستثمار الى المملكة، مؤكدين ان الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة تعتبر فرصة كبيرة لجذب المزيد من الاستثمارات والتوسع في القائمة منها.

وقالوا في تصريحات لـ(بترا) امس ان تأسيس وحدة الخدمات الاستثمارية المزمع استحداثها خلال الايام المقبلة والتي سترتبط برئيس الوزراء لتكون مسؤولة عن تشجيع الاستثمارات العربية والأجنبية ستسهم بشكل فعال في حل المشكلات التي يعانون منها لاسيما سرعة اتخاذ القرارات.

وأشاد رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات الرياض الاستثمارية حاتم الخوام بالبيئة الاستثمارية التي تتوفر في المملكة، مشيرا الى ان المجموعة من اوائل المستثمرين في المملكة منذ اكثر من 20 عاما.

وطالب بتبسيط الإجراءات بين استثمارات المجموعة الواحدة في المملكة، موضحا ان نقل منتجات بعض المصانع من المفرق الى سحاب تعامل وكأنها بين بلدين جارين.

ودعا الخوام الحكومة الى إعادة النظر في اسعار الكهرباء وخصوصا للمصانع التي تشغل حوالي 500 عامل، مؤكدا ان استمرار رفع تكلفة الانتاج سيؤدي الى ضعف المنافسة ليس على مستوى الدول المجاورة وانما في داخل المملكة مع المنتجات التي تاتي من الدول العربية نظرا لما تتمتع به من دعم لاسيما مدخلات الطاقة.

وقال مدير عام شركة شارم العربية للاستثمار عبد الحفيظ المنصوري ان المملكة امام فرصة تاريخية لجلب الاستثمارات ونقلها الى المملكة. واضاف علينا دور في تسويق الاردن ايضا من ناحية جلب الاستثمار، مشيرا الى ان المستثمرين العرب والأجانب يستطيعون تطوير استثماراتهم من خلال المشاركة مع اخرين دون التخلي عن مسؤولياتهم.

ودعا المنصوري الى حل مشكلة البنية التحتية في منطقة البحر الميت، لافتا الى انه سيتم افتتاح فندق سياحي وعلاجي بتكلفة تفوق 120 مليون دينار خلال العام الحالي.

بدوره دعا ممثل شركة سرايا عمر اغا الى تسهيل وتشجيع عمليات الإقراض السكنية، حيث ان الشركة بصدد الاعلان عن خطة لاحياء مشروعاتها بشكل موسع، مؤكدا أهمية تطوير القوانين المعمول بها حاليا فيما يتعلق بالية التسليم والتسجيل للوحدات واجور التشغيل للحفاظ على حقوق كل الاطراف.

وقال ممثل شركة سيسكو العالمية ان الاردن استطاع خلال الفترة الماضية استقطاب اكبر الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، مبينا ان الشركة استطاعت تقديم العديد من الاستشارات الفنية ولم تجد أي بوادر عملية لاستمرار العمليات حيث لم يتم حتى الان انجاز اكثر من 40% من شبكة الالياف الضوئية، مطالبا بالبناء على الاجراءات التي تم اتخاذها دون اللجوء الى المفاوضات من جديد مع كل مسؤول.

من جانه اشاد المدير العام للشركة الهندية الاردنية للكيماويات فيصل دودين باللقاءات التي تمت خلال الفترة الماضية مع جلالة الملك والمتابعة التي اجراها رئيس الوزراء، مشيرا الى انه تم التوصل الى حلول لمعظم المشكلات التي عانت منها الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.