مشاريع تطويرية بحرية وإطلاقات اليخوت فاخرة في اليوم الافتتاحي لمعرض دبي العالمي للقوارب بدورته الـ 25

أخبار الإمارات
2 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مشاريع تطويرية بحرية وإطلاقات اليخوت فاخرة في اليوم الافتتاحي لمعرض دبي العالمي للقوارب بدورته الـ 25

الزوار يستمتعون باليخوت الفاخرة والسيارات الفارهة والنشاطات الترفيهية العديدة

Dubai International Boat Show 4

اختتم معرض دبي العالمي للقوارب يومه الأول بنجاح كبير بحضور آلاف الزوار من داخل الدولة وخارجها الذين حضروا للاطلاع على أحدث المنتجات في قطاع الملاحة البحرية والترفيهية، ومشاهدة المجموعة الفريدة من المنتجات البحرية، والاستمتاع بالإطلاقات الجديدة لليخوت الفاخرة على المستويين العالمي والإقليمي.

فبالإضافة إلى إطلاق 19 يختًا فاخرًا أمس، فقد ضمّ المعرض مجموعة كبيرة من معروضات المنتجات والمعدات البحرية كالغواصات والزوارق السريعة والفاخرة والسيارات الفخمة وفائقة السرعة والمشاريع السكنية البحرية، ومجموعة كبيرة من النشاطات الترفيهية العائلية.

Dubai International Boat Show 1 (2)

وأعربت آرت مارين، التي أطلقت يختها الجديد فيريتي 550 ويخت نافيتا 28 القابل للتعديل حسب الطلب للمرة الأولى في المنطقة، عن تفاؤلها للأشهر الـ 12 القادمة بالرغم من الآراء العالمية.

يومًا حافلًا بالإثارة

وقال غريغ ستينر، الرئيس التنفيذي لشركة آرت مارين: “لقد كان يوما مليئا بالإثارة، كما توقعنا خاصة وأنه اليوم الأول في الدورة الـ 25 للمعرض وبطبيعة الحال كانت التوقعات عالية جدا من قبل الزوار والصحافة والعارضين أنفسهم”، وأضاف: “يميل الأشخاص إلى محاولة فهم الصناعة وتوجهاتها ومستجداتها، ويتطلع معظمهم إن لم يكن جميعهم إلى معرفة حقيقة السوق والأوضاع الاقتصادية، وبالنسبة لأعمالنا فقد سارت بشكل جيد العام الماضي، وهي بنفس المستوى حتى هذه اللحظة، ونحن نتوقع أن يكون عام 2017 قياسيا بالنسبة لنا”.

Dubai International Boat Show 2 (1)

ومن بين صناع اليخوت الفاخرة الذين قاموا بإطلاق أحدث يخوتهم في اليوم الأول من معرض دبي العالمي للقوارب، الشركة الإماراتية جلف كرافت، التي تحتفل بالذكرى السنوية الـ 35 على تأسيسها بالتزامن مع اليوبيل الفضي للمعرض.

وصرح إروين بامبس، الرئيس التنفيذي لشركة جلف كرافت، قائلا: “هذا العام له أهمية خاصة بالنسبة لنا في جلف كرافت، فقد اكملنا 35 عاما في عالم صناعة القوارب، وإنه لشرف عظيم لنا أن نحتفل بهذا الإنجاز في الدورة الـ 25 لمعرض دبي العالمي للقوارب”.

مشروع سكني بحري قبرصي

ومن بين العارضين الذين استعرضوا مشاريع جديدة في اليوم الأول، شركة آيا نابا مارين، التي قدمت أحدث مشاريعها السكنية البحرية المتعددة الاستخدامات، والواقع على الساحل القبرصي. وسيتضمن المشروع، الذي تقدر قيمته بـ 220 مليون يورو، 600 مرسى بحري و190 شقة واسعة للإقامة السكنية الدائمة.

Dubai International Boat Show 3 (1)

وفي إطار تعليقه على المشروع، قال ستافروس كاراموندانيس، الرئيس التنفيذي لمشروع ’آيا نابا مارينا‘: “يتيح لنا تواجدنا في معرض دبي العالمي للقوارب، هذا العام التواصل مع مجموعة أوسع من المستثمرين، خصوصاً من عشاق اليخوت والقوارب والحياة في المارينا، والذين يبحثون عن موقع جديد لشراء عقارات فريدة والحصول على جنسية دولة عضو في الاتحاد الأوروبي”.

يخوت فاخر وسيارات فارهة

وبالإضافة إلى إطلاقات اليخوت الفاخرة من قبل كبرى العلامات التجارية العاملة في الصناعة، فقد استضاف المعرض مجموعة كبيرة من النشاطات والمنتجات الموجهة لمختلف الفئات والأذواق. وعاد استعراض السيارة الفاخرة ليقدم أحدث وافضل السيارات مثل بينتلي كونتينينتال جي تي، وماكلارين 670 جي تي، ومازيراتي ليفانتي، ومرسيدس بنز جي 500 4×4، وأستون مارتن دي بي11، ولامبروغيني هوراكان.

ومن الفعاليات والنشاطات الأخرى التي استضافها المعرض، المنطقة الشاطئية التي تضمنت فقرات ترفيهية وخيارات لتناول المأكولات، ومعرض الفنون البحرية، الذي ضم أعمالا فنية أصيلة، والعروض الاستعراضية المائية المثيرة، وكذلك دورات لتعليم كل ما يتعلق بالقوارب.

يستقطب المعرض، الذي يقام على مدار خمسة أيام من 28 فبراير إلى 4 مارس في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الزوار والخبراء المهتمين في جميع قطاعات الملاحة الترفيهية، بالإضافة لتوفيره منصة للشركات والعارضين الإقليميين والعالميين القادمين من 60 دولة حول العالم للتواصل مع الحضور.

تفتح الدورة الـ 25 من معرض دبي العالمي للقوارب أبوابها للزوار في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية من الساعة 3:00 عصرًا حتى الساعة 9:30 مساءً يوميًا حتى يوم 4 مارس. وتتوفر تذاكر الدخول عند مداخل المعرض مقابل 60 درهم للشخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.